صحة عامة

هل الحلاقة العكسية تزيد من نمو شعر الذقن وخمس وصفات طبيعة لتقويتها

الحلاقة العكسية

الحلاقة العكسية هي الحلاقة عكس اتجاه نمو الشعر، والطريقة الصحيحة هي الحلاقة مع اتجاه نمو الشعر، فالحلاقة العكسية تسبب التهابات الجلد، كما أنها تسبب نمو الشعر بطريقة أخف عن آخر مرة تمت فيها الحلاقة ، لذا تجنبوا الوقوع في اخطاء الحلاقة للرجل باستخدام الحلاقة العكسية.

عندما تقوم بحلاقة الشعر جيداً وتقضي علي الشعر الميت علي الأرج لن يزيد معدل نمو الشعر مرة أخري ولكن إذا كنت في مرحلة المراهقة تؤدي إلي زيادة نمو الشعر بسبب التقلبات الهرمونية .

يقول خبير الأمراض الجلدية جيسكا وو أستاذ الأمراض الجلدية في جامعة كاليفورنيا أن الشعر الحلاقة لا تؤثر علي زيادة نمو الشعر ولا تجعله ينمو أكثر سمكاً وأغمق .

نصائح لتجنب اخطاء الحلاقة يمكنك اتباع هذه الخطوات للوقاية من اخطاء الحلاقة ولتجنب الوقوع فيها، وهي:

رطب بشرتك قبل استخدام شفرات الحلاقة ، عن طريق ترطيبها بالماء البارد.

دلك بشرتك قبل الحلاقة بنوع من الزيت الطبيعي مثل اللوز لترطيب البشرة.

ضع رغوة الحلاقة على بشرتك قبل الحلاقة.

اشترِ رغوة الحلاقة المناسبة والصحية لكَ ولا تشتري الأنواع الرخيصة لمجرد رخص ثمنها.

احلق مع اتجاه نمو الشعر وليس العكس حتى لا تسبب الالتهابات لبشرتك.

اشترِ نوع ماكينة الحلاقة المناسبة لك، ولا تشترِ ماكينة لمجرد رؤيتها في الإعلان.

لا تستخدم المعطرات غير المناسبة لبشرتك، أو المصنوعة من مواد كحولية حتى لا تسبب لكَ التهابات.

جفف وجهك جيداً بعد الحلاقة ثم استعمل كريم الوجه.
وصفات طبيعية لتقوية شعر الذقن هناك مجموعة من الطرق لتكثيف شعر لحيتك، ومنها:

زيت الزيتون:

عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز المر بشكلٍ جيّد، ودهن اللحية مباشرةً بعد الحلاقة، وتَرك المَزيج حتى يجفّ تماماً، ثمّ غسله بالماء الفاتر؛ حيث تُقوّي هذه الزيوت بُصيلات الشعر بشكلٍ فعال.

الثوم:

وذلك عن طريق فرك شعر اللحية بفصوص الثوم جيّداً، وتركها لمدّةٍ لا تقل عن ربع ساعة فقط، وغسل البشرة بالماء الفاتر ويُفضّل استخدام هذه الطريقة مرّتين أسبوعياً للحصول على النتائج المطلوبة.

زيت الخروع:

وضع ملعقةٍ صغيرةٍ من القرفة مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر، وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الخروع وخلطهما مع بعضهما البعض جيداً للحصول على خليط مُتجانس يسهل تطبيقه بسهولة تامّة، وتطبيق الخليط على منطقة الذقن مع التدليك المستمر بشكلٍ دائري باستخدام أصابع اليد، وتركه لمدّةٍ لا تزيد عن ربع ساعة، وغسله بالماء الفاتر والصابون، ويُفضّل تكرار هذه الوصفة ثلاث مرّاتٍ أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

عصيير الليمون والقرفة:

خلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق القرفة بشكلٍ جيّد، وتطبيق الخليط على شعر الذقن مع الفرك بلطف، وتركه لمدّة لا تقلّ عن ثلث ساعة تقريباً، وغسله بالماء البارد والصابون جيّداً بعد الانتهاء.

زيت الكافور وزيت السمسم:

يُمكن الاستفادة من هذه الوصفة من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من زيت الكافور في وعاءٍ كبير، وإضافة ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم، ومزج المكوّنات جيداً للحصول على خليط متماسك، ووضعه على شعر اللحية، وتركه لمدة دقيقتين فقط، وشطفه بالماء البارد.

مقالات ذات صلة