أمراض وعلاجاتها

أعراض وعلاج ديدان البطن خلال 24 ساعه

علاج ديدان البطن بالأعشاب خلال 24 ساعة
قبل أن تعرف علاج الديدان او ما يسمى ( ديدان البطن ) هناك أنواع مختلفة من الديدان المعوية التي تؤثر على الناس ولكن الأكثر ضررا :

 

 

هي الدودة الدبوسية والسوطاء والدودة الشريطية أضافه إلى الديدان المعوية والطفيليات في الجهاز الهضمي والتي تتغذى في المقام الأول على جدار الأمعاء مما يؤثر على الناس والكائنات الحية الأخرى ومن المعروف ان ديدان البطن تدخل جسم الإنسان عن طريق الطعام أو الماء الملوث كما نجد في الغالب الأشخاص الذين يعيشون في المناطق المدارية وشبه المدارية يعانون من الديدان المعوية والتي تؤثر على البالغين والأطفال بشكل كبير وسوف نتعرف فى تلك المقالة على علاج ديدان البطن بعدة طرق.

 

 

أعراض الإصابة بعدوى ديدان البطن:
●الشعور بالحكة الشديدة في فتحة الشرج وخاصة في فترة الليل.
●ألم دائم في البطن مع فقدان للشهية.
●إضطرابات في الجهاز الهضمي واتلذي ينتج عنه الإصابة بالإسهال.
●تأخر نمو الطفل أو إصابة الشخص بإنخفاض واضح في الوزن.
●في بعض أنواع الديدان يصاب الشخص بشهية كبيرة بالإضافة لرغبته الدائمة في تناول الطعام.
شحوب واضح على وجه المصاب.
●الإرهاق والتعب العام.
●عدم القدرة على النوم.
●ظهور بعض الديدان البيضاء في براز الشخص المصاب.
●إرتفاع في درجة حرارة جسم المصاب.
●سيلان اللعاب وخاصة عند الأطفال.
●الإصابة بفقر الدم والأنيميا في بعض الحالات.
●الإحساس بالغثيان والقئ مع وجود غازات في البطن.

 

 

 

علاج ديدان البطن بالأعشاب:
وهناك العديد من العلاجات البسيطة والسهلة الطبيعية التي يمكن أيضا أن تؤخذ جنبا إلى جنب مع الأدوية التقليدية للتخلص من الديدان المعوية وهي كما يلي:

علاج ديدان البطن بجوز الهند:
يعتبر جوز الهند علاجا فعالا لطرد جميع أنواع الديدان المعوية كما يعمل كعامل مضاد للطفيليات ويمكن استخدام زيت جوز الهند فى مكافحة الديدان والقضاء عليها.

وطريقة إستعماله هي:

أضافه ملعقة واحدة من بودر جوز الهند على كوب من الحليب الدافئ مع ملعقتين من زيت الخروع.
ويتم خلطهما جيدا ثم يشرب هذا الخليط بعد 3 ساعات من تناول وجبة الإفطار.
أيضا يمكن تناول من ( 4-6) ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند البكر يوميا يساعد ذلك على طرد الطفيليات من جسمك، وأيضا يعمل على تعزيز الجهاز المناعي للقضاء على الطفيليات والقدرة على محاربتهم.
“ملحوظة”:

ينصح بعدم تناول زيت الخروع لمن يعانون من أمراض الجهاز الهضمي والأطفال دون الخامسة.

 

 

 

الثوم لعلاج ديدان البطن للكبار:
يحظى الثوم بشعبية كبير كغذاء مضاد للطفيليات بحيث يمكنه مساعدة الجسم في التعامل مع أي نوع من الديدان المعوية، فالثوم الخام لديه كثير من الأحماض الأمينية المحتوية على الكبريت التي تعمل كمضاد طبيعي للطفيليات، وبالإضافة إلى ذلك يعمل الثوم كمضاد قوى للجراثيم والفطريات يساعده فى ذلك الخصائص المطهرة الموجودة فى تركيبه مما يجعله قادرا على قتل العديد من الميكروبات.

“طريقة إستعماله”:

تناول ثلاثة فصوص من الثوم الخام على الريق كل يوم لمدة أسبوع واحد هي واحدة من أبسط الطرق للتخلص من جميع أنواع الديدان المعوية.
كما يمكننا بدلا من ذلك غلي فصين من الثوم في نصف كوب من الحليب ويشرب على الريق، وتستمر هذه العملية لمدة أسبوع تقريبا يساعد ذلك فى التخلص من جميع أنواع الديدان المعوية ويعمل على تطهير الأمعاء من الميكروبات والجراثيم.
ديدان البطن
اقوي خلطة للقضاء تماما على ديدان البطن للكبار:
تناول ملعقة شيح على الريق.
ثم تناول دواء wormazol قرصين مرة واحدة بعد العصر.
تناول 3 فصوص ثوم قبل النوم.
وتكرر لمدة 3 أيام ومهما كانت قوة الديدان التي عندك ستذهب للابد بفضل الله.

 

 

 

ديدان البطن و بذور القرع:
يوصى المركز الطبي بجامعة ميريلاند باستخدام بذور اليقطين ( القرع) للتخلص من الديدان المعوية، وذلك لاحتوائه على مركب (cucurbitacin) الذي يتميز بخصائص تجعله مضاد قوى للطفيليات حيث يعمل على شل الطفيليات ومن ثم قتلها والتخلص منها.

طريقة تناولها هي:

إضافة ملعقتين من مسحوق بذور اليقطين المقشرة إلى ثلاثة أكواب من الماء ويتم غليه لمدة 30 دقيقة ثم يترك حتى يبرد، ويشرب بعد ذلك مع مراعاة الصيام ليوم واحد كما يتم شرب عصير الخوخ الجاف المغلي للمساعدة في تطهير الأمعاء قبل تناول بذور اليقطين مباشرة.
كما يمكن إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق بذور اليقطين المحمص على ملعقة كبيرة من العسل ويتم تناول هذا الخليط كل صباح على الريق لمدة أسبوع مع مراعاة إدراج طعام ملين في وجبة الإفطار مثل الموز أو الكيوي.

 

 

 

الجزر علاج فعال للقضاء على الديدان:

يحتوى الجزر على مادة بيتا كاروتين والتي تحوى بداخلها على فيتامين (أ) التي يمكنها أن تدمر بيض الديدان المعوية والدبوسية وبالتالي القضاء عليه من البداية.
كما يحتوى على فيتامين سي ومادة الزنك التي تدعم نظام المناعة وتقويه.
ويمكن استخدام الجزر للقضاء على الطفيليات تناول حبتين من الجزر يوميا كل صباح على الريق، مع مراعاة عدم تناول اى شئ اخر خلال فترة الصباح ونستمر على ذلك لمدة أسبوع مما يساعد على التخلص نهائيا من الديدان المعوية والدبوسية.

 

 

 

القرنفل لعلاج ديدان البطن:
للقرنفل العديد من الخصائص المطهرة التي تساعد فى القضاء على الجراثيم والطفيليات والتخلص من بيض الطفيليات وقتل الديدان المعوية الموجودة فى الجسم، كما يساعد على منع نمو الطفيليات داخل الجسم ويمكن استخدام القرنفل بعدة طرق للتخلص من الديدان المعوية.

طريقة إستعماله هي:

إضافة ملعقة من مسحوق القرنفل إلى كوب من الماء ويتم غليه لمدة من 10 إلى 20 دقيقة، ثم يترك حتى يبرد ثم يتم شربه ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع.
“ملحوظة ” لابد أن يكون مسحوق القرنفل المطحون طازجاً للحصول على أعلي فائدة ممكنة.

 

 

 

الكركم علاج قديم ذو فائدة سحرية:

يعتبر الكركم علاجا متميزا للقضاء على الديدان المعوية حيث يعمل كمطهر داخلي للأمعاء لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات مما يساعد على قتل الديدان المعوية.
أضافه إلى أن الكركم يعمل على تخفيف الانتفاخ الناتج عن تكون الغازات فى البطن مما يقلل من الآم البطن المصاحبة للإصابة بالديدان المعوية .
طريقة إستعماله:

إضافة قليل من الملح مع ملعقة صغيرة واحدة من عصير الكركم ثم يتم شربه في الصباح على الريق تكرر هذه العملية يوميا لمدة أسبوع.
كما يمكن إضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع قليل من الملح إلى نصف كوب من الماء الدافئ ويشرب ذلك يوميا لمدة خمسة أيام.
كما يمكن إضافة ملعقة كبيرة من عصير الكركم إلى كوب من اللبن ويتم شربه مرة واحدة يوميا لمدة ثلاثة أيام متتالية كلها طرق تساعد على التخلص من الديدان المعوية والقضاء عليها نهائيا.

 

 

 

العلاج الدوائي للتخلص من ديدان البطن:
بعض الحالات قد تكون الإصابة بالديدان صعبة وتحتاج إلى تدخل سريع للقضاء عليها، وخصوصا عند الأطفال او أصحاب الأمراض المختلفة ويكون من الصعب الاعتماد على الطرق الطبيعية فى علاجها.

 

 

 

نصائح لتجنب الإصابة بديدان البطن:
تجب تناول الطعام الجاهز، لأن أغلب حالات العدوى تحدث نتيجة إنتقال الديدان من شخص مصاب قام بتحضيرالطعام لشخص سليم.
الإهتمام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين جيداً قبل تناول الطعام.
التوقف عن عادة قضم الأظافر.
عدم تناول الطعام الغير مطبوخ بشكل كامل.
غسل الخضار جيداً تحت الماء الجاري ونقعه لثواني في محلول خل.

مقالات ذات صلة