صحة عامة

أفضل الوصفات الطبيعية على الريق لتنظيف الجاهز الهضمي من السموم

الليمون والعسل الدافئ.

ينشط الليمون والعسل الجهاز الهضمي، ويساعد على فقدان الوزن الزائد، ويقوّي جهاز المناعة.

شراب الزبيب.

انقع الزبيب في الماء طوال الليل، ثم تناوله في بداية اليوم إذا كنت تعاني من الإمساك. الزبيب غني بالألياف، وشراب الزبيب ملين رائع.

أوراق الكاري.

يحافظ أكل أوراق الكاري على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة، وقد كشفت دراسة نشرتها مجلة التغذية النباتية عن أن أكل أوراق الكاري يخفض مستوى السكر في الدم عن طريق التأثير على إنتاج الأنسولين.

التمر.

تناول حبة تمر واحدة على الريق للتغلب على فقر الدم. التمر غني بالحديد ويحافظ على مستوى الهيموجلوبين في الدم.

ماء الكمّون.

للسيطرة على ضغط الدم ومعدل ضربات القلب يُنصح بتناول ماء بذور الكمّون في الصباح على الريق. الكمّون غني بالبوتاسيوم الذي يحافظ على صحة القلب.

الليمون والثوم.

اعصر 3 فصوص من الثوم في كوب من عصير الليمون وتناول المشروب على معدة فارغة لمحاربة السمنة، ومنع تراكم الدهون في الجسم، وتحسين الدورة الدموية.

عصير الصبّار.

اخلط ملعقتين من عصير الصبّار مع ملعقة من الكمّون في كوب ماء دافئ وتناوله على الريق لفقدان الوزن.

العسل الأبيض
تناول ملعقة من العسل الأبيض على الريق هو شيء مهم جدا للحفاظ على الصحة وإمدادك بطاقة تستطيع بها أن تبدأ يومك، فالعسل الأبيض يحتوي على الأحماض الأمينية وفيتامين “B” والمعادن المختلفة التي لها خصائص مضادة للميكروبات ومنع أمراض الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى تخفيف أعراض الجهاز التنفسي العلوي.

الشاي الأخضر

بينما يوصي الخبراء بعدم تناول الشاي والقهوة على معدة فارغة لكن الشاي الأخضر تحديدا يعد خيارا صحيا لإعطاءك دفعة من الطاقة في الصباح خصوصا إذا أضفت إليه ملعقة من العسل الأبيض. فالشاي الأخضر والعسل الأبيض غنيان بمضادات الأكسدة مما يعزز جهاز المناعة وتساعد في محاربة الدهون.

البطيخ

البطيخ من الفاكهة اللذيذة القليلة في سعراتها الحرارية، والغنية بالألياف التي تعزز عملية الهضم، لذلك تعتبر من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها على معدة فارغة. كما يساعد البطيخ على الشعور بالشبع لفترة طويلة وبالتالي لا يجعلك تتناول المزيد من الطعام، لذلك يعتبر البطيخ وجبة مثالية لمن يريد أن يفقد الوزن.

عصير الخضراوات

يمكنك تجربة عصير الجزر مع الخيار والكرفس لصنع مشروب صحي يمكنك تناوله على معدة فارغة، فهو مليء بالفيتامينات والمعادن وسهل الهضم ولطيف على البطن كما أنه قليل في السعرات الحرارية.

ماء القرفة

إضافة القرفة إلى الماء الدافئ، هو شيء مفيد جدا لصحتك في الصباح، فالقرفة غنية بمضادات الأكسدة المضادة للالتهابات والتي تساعد في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية ومستوى السكر في الدم.

مقالات ذات صلة