صحة عامة

اترك السكر اليوم، لتحارب أمراضك المزمنة خلال 8 أيام!

هل حاولت قبل اليوم ترك السكر والتخلي عنه لتصبح أكثر صحة ونشاطاً ولم يجدي الأمر؟ ربما كان عليك الانتظار بضعة أيام أخرى لترى النتائج، وتحديداً 8 أيام! اقرأ الخبر لتعرف أكثر.

اترك السكر اليوم، لتحارب أمراضك المزمنة خلال 8 أيام!

أظهرت دراسة قام بها علماء مؤخراً في جامعة تورو (Touro University) في الولايات المتحدة الأمريكية أن الامتناع عن تناول سكر الفركتوز الموجود في شراب الذرة الحلو الذي يدخل في تكوين المشروبات الغازية والحلويات قد يساعدك على محاربة أمراض مثل دهون الكبد والسكري خلال فترة 8 أيام فقط! ونشرت نتائج الدراسة في مجلة الجمعية الأمريكية لطب العظام (The Journal of the American Osteopathic Association).

وقام الباحثون بجعل 40 طفلاً مصابين بالسمنة يتبعون حمية غذائية خالية تماماً من السكر، وخاصة سكر الفركتوز، ليجدوا أن مستويات الكولسترول وضغط الدم ودهنيات الكبد قد انخفضت بشكل ملحوظ خلال فترة 8 أيام فقط.

ومن الجدير بالذكر أن شراب الذرة الحلو الذي يحتوي على كميات كبيرة من سكر الفركتوز يدخل في تكوين ما يقارب 75% من المشروبات والأطعمة المعلبة التي نتناولها يومياً، وذلك نظراً لأنه أقل تكلفة وأكثر حلاوة من السكر الأبيض العادي.

ويتميز هذا النوع من المحليات الصناعية (شراب الذرة الحلو) بأنه يتحول من سكريات إلى دهون يتم تخزينها، بدلاً من أن يتم هضمها كما هو الوضع الطبيعي في السكر الأبيض أو سكر الجلوكوز.

وبينما تجري 20% من عمليات استقلاب سكر الجلوكوز في الكبد و80% منها في باقي أجزاء الجسم، تجري 90% من عمليات استقلاب سكر الفركتوز في الكبد بينما تجري فقط 10% من عمليات استقلاب الفركتوز في باقي أجزاء الجسم.

ومن الجدير بالذكر أن سكر الفركتوز يتحول إلى دهون بوتيرة أسرع بحوالي 18.9 مرة من تحول سكر الجلوكوز إلى دهنيات.

ويخدع استهلاك سكر الفركتوز الدماغ عادة، ليتولد شعور مغلوط لدى الشخص بأنه جائع، ويصبح أقل رغبة في ممارسة الرياضة، إذ مع أن السكر يتحول إلى دهنيات إلا أن الدماغ لا يتعرف عليه على أنه طعام، الأمر الذي يجعل الشخص يشعر بالجوع.

قلل من استهلاكك لسكر الفركتوز، وسوف تشعر بالفرق بعد 8 أيام فقط، خاصة إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الكولسترول أو ضغط الدم أو دهون الكبد أو السكري!

مقالات ذات صلة