صحة عامة

احصل على قلب قوي خلال 10 أيام

مرض القلب هي مشكلة عالمية. 10 أيام فقط ويمكنك احداث التغيير. بواسطة خطوات بسيطة يمكنك خفض ضغط الدم، الكوليسترول، تنظيم وتيرة نبضات القلب وغيرها

لتقوية قلبكم تحتاجون بالفعل الى قلب قوي، بحيث تتجرؤون على القيام بكل الاجراءات من أجل صحتكم لأنها تهمنا. اعرف كيف يمكن ان تحصل على قلب قوي في 10 ايام

يوم 1: تخلص من المنتجات الضارة في الثلاجة

احد أهم الأمور التي يمكنكم القيام بها من أجل قلب قوي هو استبدال حليب البقر بالحليب النباتي واللحوم والبيض بالخضروات، الفواكه، الحبوب، المكسرات وغيرها.

فقد أظهرت العديد من الدراسات أن النظام الغذائي النباتي يساهم في تحسين صحة القلب، ويقلل من خطر الاصابة بالكثير من الأمراض، خاصة أمراض القلب المختلفة.

الدراسات التي تتبعت حالة الالاف من الناس تشير إلى أن التغذية التي تحتوي على الكارنيتين، وهو مركب موجود في المنتجات الحيوانية، تزيد من خطر الاصابة بأمراض القلب.

تشير الدراسات ليس فقط الى أكلة اللحوم كما يظن عادة، وإنما أيضا الى النباتيين الذين يتناولون كميات كبيرة من الجبن: في منتجات الألبان الحيوانية هناك كميات هائلة من الكولسترول والدهون، الموجودة لدعم جسم العجول لكي تنمو وتصبح ضخمة. الأبقار عامة هي مخلوقات لطيفه، ولكن نحن لا نريد بالضرورة أن نصبح مثلها.

حاول تناول نوع جديد ولذيذ من الطعام، المناسب لمنطقتنا في البحر الأبيض المتوسط، الذي يعتمد على الكثير من الخضار والفواكه الطازجة، المكسرات، الأرز البني، العصيدة من دقيق الذرة وغير ذلك. الإنترنت مليء بالأفكار وهذه هي فرصتك للتعرف على أطعمة جديدة ومثيرة للاهتمام.

يوم 2: مرحبا بزيت الزيتون وداعا للزبدة

زيت الزيتون ليس فقط رائع لنغمس الخبز فيه بل هو أيضا مليء بالدهون غير المشبعة المفيدة للقلب. الدهون الموجودة في زيت الزيتون ليست ضارة، بل هي أيضا ممتازة لتحسين صحة القلب والدورة الدموية.

جرب أنواع مختلفة من الزيوت وسوف تكتشفون أنكم لن تشتاقوا للزبدة.

يوم 3: مترس التمارين وتعرق

2.5 ساعة على الأقل من التمارين في الأسبوع ستحسن جدا من لياقتكم البدنية. هذا يعني ما مجموعه 20 دقيقة تقريبا في اليوم.

نحن نقضي 20 دقيقة في تصفح الانستيجرام والفيسبوك، فلما لا نخرج للجري قليلا أو نشترك في دورة تدريبات البيلاتيس (Pilates)؟

تشير الدراسات إلى أن ممارسة الرياضة لمدة 20 دقيقة يوميا، يمكنها أن تقلل من عدد النوبات القلبية بنسبة الثلث. هذا يعني أن – مئات الالاف من الناس كانوا سيعيشون حياة أطول، لو انهم خصصوا الوقت لأنفسهم.

اخرج من المنزل وقم بالمشي: انزل من الحافلة قبل محطة واحدة من مكان سكناك، أوقف سيارتك في مكان بعيد قليلا عن مكان عملك، أو اذا كان الجو حارا جدا في الخارج، فحتى السير على المسار المتحرك ينشط الدورة الدموية. بالإضافة إلى ذلك، خصص 10 دقائق على الأقل يوميا لتمارين شد العضلات: تشير الدراسات أن تمارين الشد تفيد الشرايين. لذلك أثناء تحضير الشاي الأخضر الذي اشتريتموه للتو – ارفع يديك الى أعلى وشد جسمك.

يوم 4: افحص نفسك

قبل البدء في التغيير، قم بإجراء فحص الكولسترول وضغط الدم. افحص مرة أخرى بعد شهر ثم بعد ثلاثة أشهر. في نهاية العام، ينبغي أن تلاحظ تغييرا إيجابيا جدا في جميع الأرقام وبشكل عام الشعور بالرضا من نفسك.

يوم 5: اقلع عن التدخين

الخبر السار هو أنه حتى لو كنت قد قمت بالتدخين لسنوات طويلة، فبعد التوقف فان جسمك المذهل، سوف يعرف كيف يصلح الأضرار الناجمة عن استنشاق السموم.

الأخبار السيئة هي ان التوقف عن التدخين هو ليس أسهل شيء في العالم. أنت تعلم أن التدخين ضار للصحة ويعد واحدا من الأسباب الرئيسية لأمراض القلب.

التدخين هو إدمان، ومهما قلنا لكم “انه ليس صحي”- فهذا لن يساعد. اذا بدلا من ذلك سوف نذكرك بأنه بعد التوقف عن التدخين، سوف تشعر بتحسن، لدرجة أنك لن تفهم بعدها كيف أنك قمت بالتدخين ذات مره.

يوم 6: تجنب الكحول

أنواع معينة من الكحول أو بكميات كبيرة تضر بالكبد والقلب. لما كل هذا العناء؟ تجنب ذلك من أجل قلب قوي.

حاول تنظيف الجسم من الكحول. خلال ستة أسابيع سوف تلاحظ التحسن لديك، وخاصة اذا كنت تشرب الكثير من الكحول في الماضي.

يوم 7: تجنب التدخين السلبي

تشير الدراسات إلى أن التدخين السلبي يمكن أن يشكل خطرا على القلب تقريبا كما لو أنك قد قمت بالتدخين بنفسك. فكر في ذلك مسبقا قبل أن تسافر مع شخص مدخن، أو تحديد موعد في مطعم فيه دخان خانق أما في حال كان لديك أطفال – احرص على ألا يصبحوا هم أيضا مدخنين سلبيين.

يوم 8: قوموا بتربية كلب

أو قط أو عصفور … تبين أن الكلاب تساعد في الحفاظ على صحة القلب: فقد أظهرت العديد من الدراسات علاقة قوية بالفعل بين تربية الحيوانات وبين الحفاظ على ضغط الدم بمستوى منخفض، حالة مزاجية جيدة، مستوى كولسترول أفضل ووزن أقل بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يربون الحيوانات.

تظهر الدراسات أن الكلاب خصوصا تساعد في الحفاظ على قلب قوي، لأنه من الضروري اخراجها من المنزل على الأقل ثلاث مرات في اليوم، أو أنها في الواقع هي التي تخرجنا.

أخيرا، تربية الكلب تمكننا من مساعدة من يحتاج إلى مساعدة وتوفير بيت له – وهذا من المؤكد هو أمر ايجابي.

يوم 9: اذهب للنوم

اتضح ان النوم لا يقل أهمية عن ممارسة الرياضة عندما يتعلق الأمر بصحتنا، وخصوصا القلب.

إذا كنت تعاني من مشاكل بالقلب، احرص على النوم 8 ساعات على الأقل في الليلة. لا تعتذر أو تشعر بالذنب إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الوقت للنوم.

تبين الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون فترة كافية، هم أقل عرضة بنسبة 33% للإصابة بأمراض القلب.

يوم 10: تواصل اجتماعيا

فقد أظهرت العديد من الدراسات وجود علاقة مباشرة بين المحافظة وتجديد العلاقات الاجتماعية وبين صحة القلب القوي.

اذا ارفع سماعة الهاتف، اذهب لزيارة عزيز، حدد موعدا في المقهى مع الأصدقاء، اذهب للتنزه معا في الحديقة، أو شارك في رحلة منظمة – المهم أن تطور وتحافظ على علاقاتك مع الاخرين.

مقالات ذات صلة