التنحيف والرشاقة

تناول التمر صباحا يساعدك على انقاص الوزن هل هي شائعه أم حقيقه

يعتبرالتمر واحد من ضمن أفضل الأطعمة المفيدة والتي يمكن أن تنظم عملية الهضم، وتمد الجسم بالعديد من المغذيات.
وفوائد التمر للجسم عديدة فهو يعمل على:

– تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعمله، والوقاية من بعض الاضطرابات مثل: الامساك، والوقاية من التهابات الأمعاء والقولون، والبواسير .
– يعتبر التمر مصدر للعديد من المعادن ومن بينها الحديد، والذي له دور في علاج فقر الدم الناتج عن نقص الحديد.
– يحتوي التمر على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكريات الطبيعية، التي تمد الجسم بالطاقة .

– يحوي التمر مجموعة من الفيتامينات، التي تعتبر مهمة وضرورية لعمل الجهاز العصبي والدماغ، فمحتواه العالي من الجلوكوز هو ضروري لعمل الدماغ اذ انه المصدر الرئيسي للطاقة، كما واحتواؤه على البوتاسيوم يساعد في عمل الأعصاب، بالإضافة إلى كونه مصدر لكل من الكالسيوم والمنغنيز .

– يعد التمر مفيد لصحة القلب، فهو مصدر للبوتاسيوم والمغنيزيوم الضروريين لعمل القلب، كما أنه غني بالألياف الغذائية، مما يجعل له دور في تخفيض مستويات الكوليسترول السيء LDL في الجسم، مما يعمل على الوقاية من السكتات الدماغية والنوبات القلبية، كما يساعد على خفض ضغط الدم .

– يدخل التمر في العديد من الحميات لانقاص الوزن، حيث يمكن تناول ٧ تمرات مع الحليب أو الماء صباحاً، مما يساعد على انقاص الوزن، وفي المقابل التمر عالي بالسعرات الحرارية ومصدر للطاقة، وغني بالكربوهيدرات والسكريات، مما يجعل له دور أيضاً في حميات زيادة الوزن التي تتطلب مدخول عالي من السعرات الحرارية، فكيلو غرام واحد من التمر يمد الجسم بما يقارب 3000 سعرة حرارية

مقالات ذات صلة