التنحيف والرشاقة

طرق تنحيف خاصة لكل منطقة في جسدك على حدا

2+1 منطقة الكرش والصدر :

أن خبراء التغذية ينصحون بمشروب سحري قد يمثل حلاً جذرياً لمشكلة “الكرش”، وهو شراب الطماطم والنعنع.

فبحسب الدراسات العلمية، مكونات هذا الحساء تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن بطريقة سريعة وفعالة، إذا تم تناوله بالكميات المحددة وفي أوقات معينة.

وينصح خبراء التغذية باتباع #نظام_غذائي-صحي وممارسة #الرياضةمع تناول الحساء بانتظام لضمان نتيجة جيدة وملحوظة.

 

 

فعصير الطماطم غني بفيتامين “C” وانزيم “ليكوبين”، فبينما يساعد فيتامين “C” في تسريع عملية الحرق في الجسم، يعمل انزيم “ليكوبين” على تكسير الخلايا الدهنية المتراكمة في منطقة البطن.

كما أن أوراق النعنع غنية بفيتامينات “A” و”C”، مما يساعد في#تسريع_عملية_الحرق في الجسم، خاصة في منطقة البطن.

وصفة المشروب السحرية تتكون من نصف كوب من #عصير_الطماطم مخلوطاً مع من 3 إلى 4 أوراق من النعنع. يمكن تناول الوصفة إما ساخنة في صورة حساء أو باردة في صورة عصير. ويُنصح بتناوله قبل الإفطار يومياً لمدة 3 أشهر.

 

 

 

 

 

 

3_ تنحيف منطقة المؤخره

عن طريق الخلطات + التمارين

الخلطة الاولى

4 ملاعق كبيرة من البن المطحون “القهوة العربية أو التركية”، ماء دافئ.
طريقة عمل
أخلطي القهوة بكمية مناسبة من الماء الدافئ حتى يُصبح قوامها كالعجينة، وقبل الإنتهاء من الإستحمام أفركي المنطقة التي تُريدين تنحيفها بالخلطة في إتجاه عقارب الساعة بحركة دائرية لمدة 10 دقائق، ثم 10 دقائق أخرى عكس عقارب الساعة، وستلاحظين أن المنطقة أصبح عليها طبقة من الزيت وهذه عبارة عن كمية صغيرة من الدهون المخزنة بالجسم، ثم إغسلي المنطقة بالماء الفاتر وستلاحظين النعومة الرائعة التي حصلتِ عليها.

الخلطة الثانية
حزمة نعناع أخضر

ليمونتان مقطعتان شرائح

أربع حبات كمثري

حبتا كيوي

طريقة التحضير:

– اغلي المقادير السابقة، في وعاء به لتر ونصف لتر ماء ولمدة خمس دقائق تقريباً، ثم صفي الخليط.

– اخفقي الكمثري مع الكيوي جيداً في الخلاط، مع تصفيتهما ومزجهما مع خليط النعناع.

اشربي من خليط النعناع الكمية التي ترغبينها يومياً،

 

 

 

 

التمرين الاول

نجلس بهذه الوضعيه مع شطف البطن و نفس الوضعيه تماما و نقف و نرجع للوضعيه 8 مرات متتاليه ل 3 جولات بين جوله و اخرى راحه 30 ثانيه .
ثم نغيرالرجل اي من اليمين لليسار او من اليسار لليمين .

10 (1)

التمرين الثاني

نجلس على اربعه ونرفع الرجل مثل الصوره و ننزلها 20 مره و نغير الرجل عدد الجولات 3 لكل رجل .

11 (1)

 

 

 

التمرين الثالث
نتسطح و نقوم برفع الحوض مثل الصوره و نرجع للتسطح مع ثني الرجلين 10 مرات ببطئ عدد الجولات هو4

 

 

 

5_ منطقة الرجلين والأفخاذ :

اشربي كثيرًا واقطعي السكريات من نظامك الغذائي. المياه هي أنسب مشروب لكِ. المياه صحية ومتوفرة ورخيصة وأيضًا طعمها محبب لنا. كما أن تطرد المياه السموم من الجسم، وتحمل الغذاء للخلايا و ترطب الأنسجة. يوصي الأطباء بشرب ما يقرب من ٢ ليتر مياه يوميًا.

  • تجنبي المياه الغازية ومشروبات الطاقة والعصائر المركزة. كلنا نحب هذا المشروبات كثيرًا ولكنها تجعل تخلصنا من الكيلوجرامات الزائدة في أجسامنا أمرًا صعبًا. تحتوي هذه المشروبات علي كميات هائلة من السكر قد تصل إلي ٣٠٠ سعرة حرارية في العلبة الواحدة.فتفسد تمرينًا بأكمله.
  • الشاي الأخضر مصدر هائل لمضادات الأكسدة وسعراته الحرارية لا تُذكر.كما أنه يحتوي علي بوليفينول عشر مرات أكثر من أي خضروات، ويساعد في الحفاظ علي خلايا الجسم. والخبر السعيد ليتر الشاي الأخضر غير المحلي يحتوي علي سعرة أو سعرتين حراريتين، وهذا يعني يمكنك شرب كوب من الشاي من غير أي إحساس بالذنب.
  • اشربي كوب من الشاي أو المياه قبل الوجبة لتخدعي جسدك بأن معدتك ممتلئة أكثر من حقيقتها، مما سيقلل من شهيتك أثناء تناول الطعام وبالتالي ستقل الكميات التي تتناوليها.

 

 

امشي كلما سنحت لكِ الفرصة.
خصوصًا إذا لم يكن لديكِ وقتًا للإشتراك في صالة الألعاب الرياضية الجيمنزيوم. دائما نأخذ تمرين المشي باستخفاف رغم أن ساعة المشي تحرق من ١٠٠ إلي ٤٠٠ سعرة حرارية في الساعة. كما أن المشي لا يستهلك طاقة الجسم مثل الجري أو ركوب العجل أو السباحة. حاولي إيجاد شريك للمشي واحرقوا السعرات الحرارية سويًا.

مقالات ذات صلة