حمل وولادة

طرق طبيعية لتخفيف آلام الولادة

اصبح هناك مجموعة من الطرق الشائعة التي تقوم بتخفيف ألم الولادة ويفترض أنها طرق أمنة. ومع ذلك، فإن الغالبية العظمي من هذه الطرق فعالة جداً في السيطرة علي الألم أثناء الولادة .

المياه الدافئة :

أثناء الولادة تحتاج إلي المياه الدافئة لكي تسترخي في حوض من الماء الدافئ . دفئ الماء وسيلة لتحديد المواقع المريحة في إدارة الألم. بالإضافة إلي ذلك، فإن  المياه في الولادة تدعم الإسترخاء وتخفيف من توتر العقل وتعزز مستويات الراحة العامة للأم والطفل في حين أن الكثير من النساء يفضلوا البقاء في الماء طوال فترة الولادة عموماً الخيار متروك للأم .

تدليك القدمين :

لقد لاحظت فعالية هذه الطريقة في تسهيل الولادة وتحدث نتائج مثيرة للدهشة للنساء الحوامل  ويمكن أن تحفز علي حدوث تقلصات الولادة خلال  48 ساعة  . لذلك لابد من التفكير في ممارسة هذه التقنية وتدليك القدمين جيداً  لكي تصبح فعالة في إدارة الألم أثناء الولادة  .

زيت زهرة الربيع المسائية :

يمكنك أخذ هذا الزيت عن طريق الفم منذ الإسبوع 35  أو الإستخدام الداخلي له من خلال تطبيقه علي الملابس الداخلية لكي يعمل علي تلين عنق الرحم وتسهيل خروج الجنين من الرحم .

وضعية الركوع علي القدمين :

عند القيام بالركوع علي القدمين واليدين وتحريك الوركين  ذهاباً وإياباً يعمل علي حدوث ميل للحوض وتحريك الجنين في حالة عدم وجود الجنين في  المكان الطبيعي للولادة .

اليوغا :  

من أكثر التمارين الرياضية التي تسهل الولادة لذلك ننصحك بشراء كتب تعلم اليوغا أثناء فترة الحمل أو مشاهدة أشرطة الفيديو التي تقوم بتعليم دروس اليوغا .

العلاج العطري :

يمكن أن تعمل الراوئح علي تحفيز الشعور بالهدوء والراحة . لأن بث الروائح الممتلئة بالزيوت الأساسية المفضلة لديك تعطي إحساس بالهدوء . ومن الزيوت الأساسية التي يمكنك إستخدامها الخزامي، الشمر، زيت زهرة الربيع المسائية التي تعطي رائحة جميلة عندما ينتشر .

الصبار :

لقد ثبت أن الصبار يؤدي إلي الولادة المبكرة وعند تناول كوب من عصير الصبار علي المدي القصير قبل الولادة يحفز من تقلصات الرحم ومع ذلك، يجب التأكد من إجراء الفحوصات الطبية لمعرفة الأثار الجانبية المحتملة قبل تجربة هذه الخطوة .

الخل الأسود :

عند إضافة القليل من الخل الأسود إلي طبق السلطة الخاص بك أثناء فترة الحمل يؤدي إلي تسهيل الولادة بشكل طبيعي . وقد أثبتت الأبحاث أن هناك العديد من أنواع الخل الأخري التي تحفز وتسهل الولادة ولكن أكثرها فعالية الخل الأسود .

إستخدام الكره الطبية :

تستخدم الكرة الطبية في التمارين الرياضية المختلفة وعند الجلوس عليها يساعد الطفل في التحرك إلي أسفل الحوض ويصبح في وضعية الولادة .

.عشب كوهوش الأسو / الأزرق :

عند الحصول عليه في شكل الشاي يساعد في تسهيل الولادة  حيث يزيد من التقلصات وهناك بعض التقارير التي أثبتت أن له العديد من الأثار الجانبية السيئة  للأم والطفل لذلك يجب التحدث مع الطبيب عند تناوله لأول مرة .

زيت الخروع :

لقد ثبت فعالية زيت الخروع عند حوالي 57 % من النساء فقط حيث يتسبب في حدوث بعض الأعراض مثل الإسهال، التقيؤ وزيادة الإنقباضات .

زيت الماندرين :

من أكثر الزيوت التي يمكنك إستخدامها للحصول علي المزيد من الإسترخاء سواء من خلال دمجها في حوض الإستحمام أو التدليك لكي يجعل الولادة أكثر سهولة .

مقالات ذات صلة