حمل وولادة

طرق طبيعية ومجربة للحمل بذكر !

طرق الحمل بولد بشكل طبيعي

طرق مؤكدة للحمل بولد بشكل طبيعي

تتنوع طرق الحمل بولد، ولكن حين نتأمل فيها ونتمعن بها سنجدها جميعها طرق متشابكة مع بعضها البعض، ولضمان نجاحها يجب تطبيقها جميعها ولا نقتصر على تطبيق طريقة أو اثنين فقط.

ولكن في البداية يجب العلم مع الإيمان واليقين أن الله وحده هو بإمكانه رزق من يشاء بالذكور ومن يشاء بالإناث ومن يشاء يجعله عقيمًا.

وهذا ما ذكره سبحانه وتعالى في كتابة العزيز، وكل ما يقوله الأطباء والطرق التقليدية والطبيعية والتي تم استنتاجها بناءً على أبحاث ما هي سوى استنتاجات فقط لبعض العلماء والأطباء والباحثين بناءً على دراسة الطبيعة البشرية التي خلقها الله عز وجل.

طرق الحمل بولد من خلال وسائل سهلة وبسيطة

الغسول الحامضي

من طرق الحمل بولد الغسول الحامضي فهذا الغسول يكون خاص بالمهبل وليس للدم، فالمهبل يعد وسطه حامضية بسبب مكوناته.

فهو يعمل على حماية المهبل من التعرض للبكتريا المختلفة والالتهابات، وبناءً على ما رجحه العلماء أنه يكون وسط المهبل قلويًا نتيجة استخدام الغسول المهبلي القلوي، على سبيل المثال مسحوق بيكربونات الصوديوم.

فهذا يعمل على زيادة نسبة الحيوانات المنوية المذكرة به، ولكن يوجد الكثير من الدراسات والأبحاث الأخرى التي تنفي العلاقة بين الوسط في المهبل القلوي أو الحمضي وبين الحيوانات المنوية المذكرة.

وتلك الطريقة تؤثر بدورها على المهبل وتغير من طبيعته الحامضية، مما يجعله عرضة بصورة أكبر للالتهابات المختلفة والفطريات.

تحديد موعد الإباضة

تم إثبات أن الحيوانات المنوية المذكرة تكون أسرع من الحيوانات المنوية المؤنثة، فالحيوانات النوية المذكرة تصل بصورة أسرع إلى البويضة خلال الساعات الأولى التي تلي عملية الجماع.

في حين أن الحيوانات المنوية المؤنثة تصل متأخرة إلى البويضة، فإذا حدث الجماع في وقت الإباضة بالتحديد سيكون احتمال الحمل بذكر أكبر.

أما إذا كان الجماع قبل حدوث الإباضة بأيام قليلة فسيكون هناك احتمالات للحمل بأنثى أكبر.

وهنا يجب أن يقوموا الزوجين بتحديد اليوم الخاص بالإباضة، وطبعًا يتم بمساعدة الطبيب المختص، ولكن يفضل أيضًا أن يمتنعا الزوجين عن الجماع خلال الأيام التي تسبق الإباضة.

وأيضًا الامتناع عن الجماع بعد يوم الإباضة بثلاثة أيام، وذلك من أجل أخذ كل الاحتياطات اللازمة وعدم الحمل بأنثى.

طرق الحمل بولد من خلال النظام الغذائي

بعدما يتم تحديد وقت ذروة الإباضة ومن ثم اتخاذ القرار المتعلق بالحمل بولد يجب قبل اتخاذ تلك الخطوة بشهر على الأقل اتخاذ التحضيرات التي تساعد على الحمل بولد.

وتلك الاحتياطات تعتمد على النظام الغذائي الخاص بالمرأة، أي تناول الأطعمة التي تتيح فرصة أكثر للرحم على استقبال الجنين الذكر والزيادة من فرصة واحتمالية نشأته.

حيث يعتمد هذا النظام الغذائي على البحث عن المأكولات والوجبات الغنية بالبوتاسيوم والصوديوم مثل المشمش، الموز، الفراولة، السبانخ، التوت.

والكثير منهم والذي من الممكن البحث عنه من خلال التصفح على الإنترنت، بالإضافة إلى تنظيم وجبات غذائية يومية يفضل فيها البعد عن الوجبات المليئة بالكالسيوم والماغنسيوم.

لأنهم بدورهم سيجعلون الوسط الرحمي حامضي أكثر مما معناها احتمالية إنجاب أنثى أكثر.

أي يجب الابتعاد عن الألبان، الأجبان المختلفة، السمسم، الطحينة، الخبز القمحي، المكسرات، الحمص، الفول السوداني، السالمون، السردين، الخضروات الورقية المختلفة، الجرجير، الثوم، الكزبرة، الزبدة، البامية، الملوخية.

فتلك الأطعمة يجب على الأقل تجنبها قبل موعد الإباضة بشهر عند الرغبة في الحمل بولد.

طرق الحمل بولد تعتمد على عملية الجماع

طرق تتبع قبل الجماع

  • قبل موعد التبويض بيومين على الأقل يجب أن تستخدم المرأة غسول محلول بيكربونات الصوديوم، وذلك وفقًا للإرشادات الموضحة على العبوة.
  • بالنسبة للرجل قبل عملية الجماع عليه أن يقوم بأمرين، الأول وهو غسل عضوه الذكري بالماء البارد لأنه بذلك يثبط من عمل الجينات الأنثوية.

ويتم تكرار تلك العملية قبل كل جماع خلال أيام التبويض، ومن ثم يشرب كوبًا صغيرًا من القهوة قبل الجماع بنصف ساعة على الأقل، فالقهوة واللبن يعملوا على تنشيط الحيوان الذكري بصورة أكبر من الأنثوي.

  • الراحة النفسية والجسدية عاملان ضروريان للغاية لكلًا من الطرفين، فسعادة الأنثى وراحتها تجعل جسدها قابل للجينات الذكرية أكثر من الأنثوية.

وراحة الرجل أيضًا تجعل بدورها الحيوانات المنوية أسرع، وكما ذكرنا من قبل أن الحيوان المنوي الذكري يحتاج سرعة أكبر نظرًا لأنه يعيش فترة زمنية قصيرة، أما الحيوان المنوي الأنثوي يعيش أكثر منه، وهو بذلك يكون أبطأ من حيث الحركة لكي يصل للبويضة.

  • يتم التحضير لوقت الجماع منذ الأيام الأولى للتبويض، حيث يتم ذلك من خلال التحليل المنزلي يوميًا، ويفضل أن تكون عملية الجماع بالصباح لأن الحيوانات المنوية تكون أكثر راحة ونشاط.

طرق تتبع خلال الجماع

من طرق الحمل بولد بعض النصائح التي من الواجب اتباعها خلال الجماع وهي:

  • يجب أن تكون وضعية الجماع إما من خلال استلقاء الزوجة على ظهرها، أو أن تتخذ وضعية السجود، فتلك الوضعيتان بدورهما أن يجعلوا الفرصة أكبر لكي يصل الجنين الذكري بسرعة عن الأنثوي.
  • أن تقوم الزوجة بزيادة إثارة زوجها قبل بدء الجماع بوقت مناسب إلى فترة الإيلاج، فكلما زادت المرأة من إثارتها لزوجها كلما زاد الوسط القلوي الداعم للذكورة في جسدها، ويقل الوسط الحامضي الداعم للأنوثة.
  • النقطة الأخيرة متعلقة بالرجل حيث يقوم بقذف السائل المنوي داخل مهبل زوجته براحة تامة ودون استعجال أو عنف، وذلك من أجل الوصول للنقاط المستهدفة والحركة السريعة الخاصة بالحيوانات المنوية.

طرق مختلفة تزيد فرصة الحمل بولد

طرق تتبع بعد الجماع

  • أن يقوم الرجل بالاستمرار بمداعبة زوجته بعد قذف الحيوانات المنوية والانتهاء من الجماع، وذلك من خلال الحركات الخفيفة التي تبقيها على إثارة.

لأنه كلما زادت الإثارة للمرأة كلما كانت البويضة تصدر روائح داخل جسدها لكي تتجه الحيوانات المنوية لها بصورة مباشرة، والحيوان الأسرع في تلك الحالة يكون الحيوان المنوي الذكري وليس الأنثوي.

  • أن تقوم المرأة بالاستلقاء على ظهرها أو على جانبها الأيمن، وذلك دون أن تتحرك بقوة ولا تقف مرةً واحدةً ولا تجلس على غفلة.
  • يتم تكرار هذا الأمر طوال أيام التبويض إلى الوصول ليوم الذروة وبعده أيضًا بيوم واحد، لأنه كما ذكرنا بعد ذلك ستبدأ الجينات الأنثوية في العمل، ومن ثم يتوقف الجماع بعد يوم أم يومين على الأكثر.

دراسات عن طرق الحمل بولد

أثبتت إحدى الدراسات البريطانية والتي سبق وأعدها باحثون من جامعتي أكسفورد واكستر، وقد نشرت نتائجها في مجلة الجمعية البريطانية للعلوم البيولوجية.

أن تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية العالية خلال فترة الحمل يزيد من فرصة أن يكون الجنين ذكر، فقد أجريت تلك الدراسة على 750 سيدة بريطانية حامل للمرة الأولى.

وعندما تم سؤال هؤلاء السيدات عن نظام تغذيتهم وعادتهم الغذائية قبل الحمل وخلال الشهور الأولى منه تبين أن خمسة وستون بالمائة منهم قد تناولوا أطعمة غنية بالسعرات الحرارية قد أنجبن ذكورًا.

وخمسة وأربعون بالمائة من النساء ممن يناولون الأطعمة ذات السعرات الحرارية القليلة أنجبن أناث.

أطعمة تساعدك على زيادة احتمالية الحمل بولد

  • الفواكه الطازجة من مشمش، موز، بطيخ، جريب فروت، عصير برتقال، نكتارين، كريز، فواكه مجففة جميعها تزيد من احتمالية الحمل بولد.
  • الخضروات الطازجة مثل القرنبيط، الفاصولياء الخضراء، البطاطا، البازلاء، البطاطا الحلوة، عصير الطماطم أو تناولها كثمار جميعها أطعمة تزيد من فرصة الحمل بولد.
  • صدور الدجاج ويفضل أن تكون بدون جلد، صدور الديك الرومي، البقول وبالأخص الفاصولياء البيضاء والعدس، الجلي، السكر، الفشار، المربى، الزبدة النباتية، الأرز.

سيدة حملت بولد على الرغم من أن جينات أسرتها تميل للأنوثة

تروي سيدة قصتها عن كيفية الحمل بولد من أول حمل لها، وذلك على الرغم من أن جميع أفراد أسرتها وعائلتها من الدرجة الأولى دائمين الحمل بإناث ولا يأتي الذكر سوى بعد ثلاث أو أربع إناث.

فتقول أنها خليجية وتعيش في كندا وكانت ترغب في أن يرزقها الله بولد لكي يحصل على امتيازات تلك البلد، وعندما يكبر تتاح له فرصة العيش والحياة هناك دون ألا تقلق عليه مثل البنت.

وقد اتبعت الآتي:

  • أول شيء اتبعته هو الحمية الغذائية الخاصة بتعيين جنسية المولود، فتناولت نسب عالية من الصوديوم والبوتاسيوم لكي تساعد على جذب الحيوانات المنوية الذكورية.

فمن أول يوم جاءت لها دورتها الشهرية كانت تتناول الموز بكميات كبيرة من أربع لخمس أصابع موز باليوم نظرًا لأنه الفاكهة التي تحبها، ومن الممكن الاستبدال وفقًا لنوعية الأطعمة التي تحبها كل سيدة والتي تحتوي على نسب كبيرة من البوتاسيوم.

وبالنسبة للصوديوم كانت تحصل عليه من ملح الطعام، فكانت تشرب مرة في الصباح ومرة في المساء كأس ماء وبه ملعقة مذابة من الملح.

  • الحرص على ممارسة الجماع وفقًا لأيام التبويض المعروفة لكل سيدة، لا قبلها ولا بعدها وبالنسبة للسيدات اللاتي دورتهم الشهرية منتظمة يتمكنون من ممارسة الجماع بمنتهى السلاسة لمعرفتهم بوقت التبويض.

أما من لا تعرف وقت التبويض تقوم بشراء الجهاز المخصص له من الصيدلية.

  • استخدمت غسول بيكربونات الصوديوم، وأوصت بعدم الإكثار منه لأنه من الممكن أن يأتي بنتيجة عكسية ويقتل الحيوانات المنوية، لذا من الهام الالتزام بالكمية المذكورة عليه.
  • حرصت على تناول زوجها قبل يوم الجماع كوبًا من القهوة، مع وضع كيس من الخضار مثلج من الفريزر على خصيته، لأن هذا بدوره يحفز من الحيوانات المنوية الذكورية.

وبالأخير رزقها الله بولد من حملها الأول وهو كان من ثالث شهر لها بعد الزواج، وجاء ذلك بعد بحث على شبكات الإنترنت إلى أن فهمت ولم تحتاج لطبيب لكي تذهب له.

وبذلك نكون قد قدمنا طرق الحمل بولد، فهي تتنوع وتختلف ولا يفضل اتباع طريقة واحدة بهم فقط، فكما ذكرنا بأخر مقالنا عن السيدة التي روت تجربتها نلاحظ أن اتبعت أغلب الطرق السابق ذكرها.

مع ضرورة الاهتمام بالنظام الغذائي المناسب والأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والصوديوم لكي تحفز البويضات لتخصيب الحيوانات الذكورية.

ولا نغفل ضرورة اتباع العادات المتعقلة بعملية الجماع نفسها وقبل الجماع وبعده، مع الحرص على عدم التحرك بعنف بعد الانتهاء من عملية الجماع، لأن ذلك من الممكن أن يلغي العملية من الأساس ولا يكون هناك بولد ولا ببنت نظرًا لسقوط الحيوانات المنوية.

فالبويضة لم تتمكن من اللحاق بها، وأن نؤمن أن كل ذلك بيد الله وأن ندعو ونستغفره ونصلي على سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام بكثرة.

مقالات ذات صلة