صحة عامة

كيف تستخدم ماء الأرز لنضارة الشعر والبشرة

يعمل النشا الموجود في ماء الأرز على جعل الشعر أكثر نعومة وصحة من ذي قبل . كما أنه يحتوي على البروتينات والكربوهيدرات التي يمكن أن تشرق بشرتك بسهولة وتمنع ظهور علامات مبكرة للشيخوخة. لذلك دعونا نرى كيف أنه يفيد بالفعل شعرك وجلدك .

طريقة تحضير ماء الأرز :
يمكن تحضيره بسهولة بدون غلي :
– يؤخذ نصف كوب من الأرز ويشطف بالماء العادي .
– يضاف إليه كوبين من الماء ويقلب .
– يترك لمدة 30 دقيقة .
– يمكن تخزين المحلول في عبوة نظيفة والإحتفاظ بها في الثلاجة .
– ويمكن استخدام هذا المحلول خلال 3-4 أيام ويستخدم وقت الحاجة .
ماء الأرز للشعر والبشرة :
– للشعر الجاف : يفيد ماء الأرز في التخلص من الشعر المجعد ويساعد على مرونة الشعر ، ويعمل البروتين الموجود في الأرز على التكييف العميق للشعر ، وتساعد مياة الأرز على فصل الشعر أيضا .
امزج جزءًا واحدًا من ماء الأرز في 3 أجزاء من الماء العادي. بعد غسل الشعر بالشامبو ، اشطفي شعرك بمحلول ماء الأرز المخفف. للحصول على نتائج أسرع وأفضل ، استخدمي هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .
– للشعر الصحي : يحتوي ماء الأرز على بروتين جيد للشعر. فهو يساعد في جعل شعرك صحياً وناعماً. تعمل الكربوهيدرات الموجودة في ماء الأرز بشكل جيد على الشعر التالف مما يجعله ناعمًا ويمكن التحكم فيه.
قم بتمييع بعض ماء الأرز بالماء العادي. استخدم شامبو الشعر أولاً ثم صب ماء الأرز المخفف على شعرك. مع التدليك بلطف على فروة الرأس والشعر لمدة 10 دقائق .
اشطف شعرك بالماء العادي. إذا كنت ترغب في إضافة بضع قطرات من الزيوت الأساسية من اختيارك مثل زيت اللافندر ، وزيت إكليل الجبل ، إلخ. يمكنك تكرار هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.
بالنسبة للبشرة :
– تضييق مسام البشرة : عادة ، يواجه الأشخاص ذوي البشرة الدهنية مشكلة المسام المفتوحة أو الكبيرة. فتح المسام يمكن أن يؤدي إلى زيادة في حب الشباب والتشققات . جنبا إلى جنب مع الحد من فتح المسام ، يساعد ماء الأرز في الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني للجلد. كما يساعد ماء الأرز أيضًا في تشديد الجلد بخصائصه القابضه.
يؤخذ كوب من الأرز وقومي بتمييعه في 1 كوب من الماء. صفي المياه وخزنها في زجاجة رذاذ. بمساعدة كرة من القطن ، قومي بتطبيق محلول الأرز هذا على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. في وقت لاحق ، قومي بشطفه بالماء العادي. كرري ذلك كل يوم قبل الذهاب للنوم للحصول على نتائج أفضل.
– لالتهابات البشرة : يحتوي ماء الأرز على النشا الذي يساعد في علاج أي نوع من التهاب الجلد وتهيجه. من أجل تجنب أي نوع من تهيج الجلد ، أضيفي بعض ماء الأرز إلى حوض من ماء الحمام الدافئ .قمي بنقع نفسك في الماء لمدة 15-20 دقيقة.
– لتفتيح البشرة : يساعد ماء الأرز في إزالة خلايا الجلد الميتة وبالتالي يحسن بشرة الجلد. أيضا ، أنه يساعد في إزالة السموم الأخرى من الجلد جنبا إلى جنب مع تحسين مرونة الجلد مما يساعد أيضا في اشراق الجلد.
أولا يمييع ماء الأرز مع بعض الماء. تغمس كرة القطن في ذلك وتطبيق على وجهك. انتظري لمدة 10-15 دقيقة ثم قومي بشطفها في ماء فاتر عن طريق التدليك بلطف في حركة دائرية. كرري هذا مرة واحدة كل يوم للحصول على نتائج أسرع وأفضل.

مع الأساليب الغريبة مثل علاجات فروة فلفل الكاين وغسيل الخبز باستخدام صودا الشعر وأقنعة الشعر الخاصة بعصير البطاطا ، فأنا متشكك قليلاً في البرامج التعليمية الخاصة بـ YouTube والتي تظهر دائمًا. لكن ماء الأرز للشعر الطبيعي قد يكون شرعيًا بالفعل. نعم ، يمكن أن يكون نفس الأرز من الخزانة والماء من صنبور الخاص بك هو السر لشعر أطول وأقوى. أستمع لي.

“إن ماء الأرز قوي للغاية لأنه في صورة سائلة ، والتي سوف تمتص شعرك وفروة رأسك على الفور أكثر من علبة الفيتامينات” ، تقول ديبي ويليامز ، الخبيرة في مستحضرات التجميل والعناية بالشعر ، التي لديها خطها الخاص من منتجات العناية بالشعر ، لـ TZR. “الكثير من الفيتامينات الموجودة في المتاجر مليئة بالسيليكا ، التي تودع المعادن في العظام ، لكنها لا تملك ما يكفي فعليًا مما يحتاجه الشعر فعليًا. إن استخدام ماء الأرز وتخمير العناصر الغذائية أكثر فائدة لشعرك.”

في الواقع ، إنها تقنية ذات جذور قديمة … وأخرى تحدث بتكلفة أقل من جميع الأمصال الهائلة والمكملات الغذائية في السوق أيضًا.

وفقا لدراسة أجريت عام 2010 من المجلة الدولية لعلوم مستحضرات التجميل ، قامت النساء اليابانيات من فترة هيان (في الفترة من 794 إلى 1185 م) بتمشيط شعرهن بطول الأرض مع Yu-Su-Ru ، أو ماء الشطف ، من غسل الأرز. ووفقًا للدراسة ، فإن الأرز معروف على نطاق واسع بأنه غذاء أساسي في النظام الغذائي الياباني ، و “عرضت يو سو رو آثارًا للعناية بالشعر ، مثل تقليل احتكاك السطح وزيادة مرونة الشعر.” ووفقًا لكيرى ييتس ، خبير في الشعر ومؤسس شركة Color-Collective، ادعت النساء أن ماء الأرز يمنع الشيب المبكر وهو السبب الرئيسي لشعرهن الطويل إلى حد كبير. “لسوء الحظ ، لا يوجد دليل علمي قاطع يؤكد هذه الادعاءات. ومع ذلك ، فإن الماء النشوي يقوم بعمل رائع في إغلاق بشرة أسفل ، وخلق سطح أملس وإعطاء مظهر صحي ولامع ،” توضح.

يضيف ويليامز أن الماء رائع لجميع أشكال الشعر ، لأن كل الشعر يحتاج إلى مغذيات ومعادن وفيتامينات. في مياه الأرز المخمرة ، هناك الكثير من السيلينيوم والمغنيسيوم والأحماض الفوليك والفيتامينات من B1 إلى B6 والنياسين وفيتامين K. إذا كنت تبحث عن فيتامين للشعر جيد حقًا ، فيجب أن يحتوي على نفس العناصر الغذائية ، كما يقول ويليامز.

فيما يتعلق بنوع الأرز المراد استخدامه ، يقترح ويليامز الأرز الأبيض طويل الحبة على الأصناف الأخرى. وتضيف قائلة: “براون غني ، لكن مشكلة الأرز الأكثر ثراء هي أنه يحتوي على الكثير من البروتين”. “أنت لا ترغب في استخدام الأرز الفوري أو الأرز المغلي ، إما لأنه مع هذه الأنواع ، تم سحب جميع العناصر الغذائية.”

وتقول إن كل كوب من الأرز يستخدم كوبًا واحدًا من الماء. حسب طولك ، يمكنك إضافة المزيد. يوصي ويليامز: “يحتاج إلى تخمير لمدة لا تقل عن 12 ساعة”. عندما تخمر الأرز بالماء ، فإنه يتخمر في هذا الفيتامين السائل اللذيذ. بعد 12 ساعة ، يتم سحب المواد الغذائية. ولكن بعد 24 ساعة ، تحتاج إلى تبريده لمدة ثلاثة أيام كحد أقصى. “بعد ثلاثة أيام ، يقول ويليامز لرمي المياه بعيدًا.

“بمجرد أن يتم تخميرها ، قم بتجفيف ماء الأرز في زجاجة رذاذ” ، قالت: “ستغسل شعرك وترطبه وبمجرد شطف المكيف ، قم برش ماء الأرز. اتركه لمدة 30 إلى قبل 45 دقيقة من الشطف “- ليس كإجازة. وهي تقول إن الإفراط في شرب كميات كبيرة من ماء الأرز يمكن أن يتسبب في زيادة حمل البروتين ويمكن أن يصلب الشعر.

مدون الجمال مينيرفا جوي يعرف هذا من خلال التجربة. هي أيضًا ، صادفت سلسلة من مقاطع فيديو يوتيوب لنساء من جميع القوام يغنون مدح الأسلوب. “أتطلع دائمًا إلى زيادة نمو شعري ، لذلك أردت حقًا أن أجربه” ، أخبرت جوي ، التي سجلت رد فعلها الأولي في فبراير 2018 ، لـ TZR. ولكن في مايو 2018 ، قامت بتحديث أتباعها البالغ عددهم 16،800 ، ولاحظت أن مياه الأرز جعلت شعرها جافًا وهشًا بسبب البروتين الزائد.

وفقًا لويليامز ، يخزن الكالسيوم نفسه في عظامنا. إذا كان جسم الشخص لا يلاحظ ما يكفي من الكالسيوم ، أو إذا كان الشخص يحتوي على الكثير من الكالسيوم في شعره عندما يحاول استخدام علاج ماء الأرز ، فقد يتسبب ذلك في هشاشة وكسر.

مقالات ذات صلة

إغلاق