أسنان

وصفات طبيعية ومجربة لتبييض الأسنان

ما هى أسباب تغير لون أسنانكِ؟
كلنا يبحث عن علاج لتبييض الاسنان و ينفق الكثير من المال فى شراء المستحضرات الطبية و استخدام الوصفات الطبيعية و لكن لا يصل الى النتيجة المطلوبة ثم يلقى اللوم على هذه المستحضرات و الاعشاب , و لكننا نختلف عن الاخرين فى أننا نقدم لكِ طرق معرفة الاسباب و قد يكفى ازالة السبب فى تبيض الاسنان , و الاسباب تتعدد و لكن أشهرها ما يلى :

التدخين: و هو أحد أهم و أشهر الاسباب التى تغير لون الاسنان بسبب تفاعل مادة النيكوتين الموجودة فى المعسل و السجائر مع سطح الاسنان.

تسوس الاسنان: كثرة تناول الحلويات و الاهمال فى تنظيف الاسنان بانتظام يعرضكِ الى الاصابة بـ تسوس الاسنان و بالتالى تفقد اسنانك لونها الابيض الجميل و قد يؤدى التسوس الى تآكل الاسنان ايضاً.

المشروبات ذات اللون الداكن: مثل المشروبات الغازية , الشاى و القهوة فهى تعمل على تغيير لون الاسنان الى لون داكن او غامق.
بعض المضادات الحيوية: وخصوصا فى سن الطفولة.

استخدام غسول الفم الذى يحتوى على مادة الهيكساتيدين فهذه المادة تحول اسنانكِ الى لون غامق.

الاصابة المباشرة: مثل الوقوع او التعرض لاصابة مباشرة على الاسنان تؤدى الى تلف عصب الاسنان و بالتالى تغير لونها.
بعد أن تعرفتى على اسباب تغير لون الاسنان, نأتى للجزء الذى تبحثين عنه و هو كيفية تبييض الاسنان والتى ستشمل طرق تبيض الاسنان في البيت بالخلطات الطبيعية ثم الطرق الطبية.

7 طرق طبيعية مجربة سهلة وبسيطة لتبييض الأسنان

إصفرار الأسنان من اهم مشاكل الأسنان الشائعة بيننا، وقد تكون بسبب عدم الإهتمام الكافة بنظافة الاسنان والعناية بها، أو بسبب شرب وتناول بعض الاطعمة أو المشروبات مثل الشاى وغيره.

ولأن تبييض الاسنان وجعلها براقة من أهم إهتمامات الفتيات والنساء، حضرت لكِ مجلة حياتك العديد من الطرق الطبيعية السهلة والبسيطة لتبييض الأسنان، وجعل إبتسامتكِ مشرقة وجذابة.

الطريقة الاولى: الليمون
تدعك الاسنان بنصف ليمونة يومياً مساءاً قبل الخلود الى النوم، وخاصة بعد إستخدام معجون الاسنان، وذلك  لتبييض الاسنان وتقوية اللثة.

الطريقة الثانية: الخبز
أحضرى قطعة من الخبز أو التوست المحروق على النار، ويطحن هذا الخبز جيداً، ثم يوضع عليه نصف ملعقة عسل، وتدعك الأسنان بهذا الخليط يومياً، وسوف تلاحظين الفرق وتفتيح أسنانك من أول مرة.

الطريقة الثالثة: بيكربونات الصودا
يوضع القليل من بيكربونات الصودا على فرشاة غسل الاسنان، ويتم دعك الاسنان بها يومياً، وسوف تلاحظين  تبييض الأسنان وقد أصبحت مثل الثلج من أول مرة للإستخدام.

الطريقة الرابعة: البرتقال والليمون
نأخذ قشر البرتقال والليمون، ونتركهم لفترة حتى يجفوا تماماً، ثم يتم طحنهم جيداً ووضعهم فى علبة، ثم أضيفى عليهم نفس الكمية من بيكربونات الصودا، واخلطيهم جيداً.

هذه الطريقة لا تبيض الأسنان وحسب، بل تعطى للفم والأسنان رائحة نظيفة وذكية.

الطريقة الخامسة: ماء الاكسجين
اشترى ماء الاكسجين من الصيدلية، ثم قومى بتخفيفة بمعدل ملعقة ماء اكسجين صغيرة الى ملعقة ماء ورد صغيرة، ثم ادعكى أسنانك بقطنة مبللة من هذا المحلول مرتين يومياً، ولكن إحذرة هذه الطريقة إن كنتِ تعانين من حساسية أو إلتهاب اللثة.

الطريقة السادسة: عشبة الميرامية
احضرى بعض الورق من عشبة الميرامية، واحرقيهم ثم اطحنيهم جيداً، ثم يدعك بهم الأسنان مرة واحدة يومياً.

الطريقة السابعة: الفحم والليمون
إطحنى بعض قطع الفحم حتى يصبح ناعماً جداً، ثم أضيفى اليه بعض بيكربونات الصودا وقطرات الليمون، واخلطي كل المقادير جيداً، ثم ادعكى أسنانك بهذا الخليط يومياً، وبعدها اغسلى اسنانك بمعجون الأسنان العادى، وأخيراً ادعكى أسنانك بنصف ليمونة.

هذه الطريقة تعطيكِ النتيجة المطلوبة الرائعة من أول مرة، كما ستحصلين على رائحة فم رهيبة.

والآن أى من هذه الطرق ستجربينها؟ شاركينا الرأى عبر حياتكِ!

مقالات ذات صلة

إغلاق