ثقافة جنسية

شهوة المرأة: 6 طرق لإثارتها

هناك عدة عوامل تؤثر على شهوة المرأة، ولكن لحسن الحظ تتوفر طرق متعددة وبسيطة للتغلب على هذه العوامل، تعرف على طرق إثارة شهوة المرأة.

تختلف الشهوة الجنسية بين امرأة وأخرى، وقد تتغير بسبب الظروف التي تواجهها والتغييرات التي تطرأ على مدار حياتها، ومن بين أكثر الأشياء التي باتت معروفة أنها تؤثر على الرغبة الجنسية وشهوة المرأة هو الإجهاد، بحيث يكون الاسترخاء قدر الإمكان أمرًا ضروريًا.

 

 

 

تعرف على المزيد من التفاصيل حول طرق إثارة شهوة المرأة الان:

طرق إثارة شهوة المرأة

من الممكن إثارة شهوة المرأة بطرق عديدة ومتنوعة، وسنقوم الان بذكر أبرز وأهم هذه الطرق لإثارة شهوة المرأة:

 

 

1. التواصل والكلام

التواصل بين الزوجين شيء أساسي ومهم من أجل الحفاظ على علاقة زوجية سليمة، ويساهم في حل المشاكل الزوجية التي قد تكون عائقًا في طريق إثارة شهوة المرأة، فإذا لم تلاحظ المرأة بأن زوجها يصغي لها، ويحترمها ويهتم بها فقد تشعر بالإستياء وهذا يمكن أن يثبط الرغبة الجنسية.

من المهم أن تتواصل مع شريكة حياتك، وتتحدثون حول الأمور التي تزعجكم والمشاكل التي تواجهونها، وفي حال كانت هذه المشاكل مستعصية يوصى بمراجعة مستشار علاقات زوجية.

2. التقليل من الضغط

يلعب الإجهاد كما ذكر سابقًا دورًا أساسيًا في الحد من الرغبة الجنسية، والمكونات التي تستخدمها أجسامنا لإنتاج هرمونات التوتر هي نفس المكونات التي تستخدم في إنتاج الهرمونات الجنسية.

 

 

 

وبذلك سيقوم الجسم دائمًا بإعطاء الأولوية لإنتاج هرمونات الإجهاد على أي شيء اخر، ونتيجة لذلك لن يهتم جسمك بالجنس حيث تكمن المشكلة في أنه خلال العمل المجهد والحياة المنزلية فإننا ننتج باستمرار هرمونات التوتر، وغالبًا ما لا نسمح لأجسامنا بإنتاج هرمونات أخرى، مثل هرمونات الجنس.

بالإضافة إلى ذلك، إذا لم نحصل على قسط كافٍ من النوم، فيمكننا أن نجد صعوبة في التكيف مع المواقف الصعبة، وعندها يتعذر علينا التعامل مع الإجهاد بكفاءة، وقد يكون من الصعب الحصول على الراحة والنوم، وكل هذه العوامل تؤثر على الشهوة.

 

 

 

3. زيوت التشحيم

يمكن استخدام زيوت التشحيم لإثارة شهوة المرأة ويفضل أن تكون هذه الزيوت طبيعية، ويوصى بلمس ومداعبة الزوجة بمساعدة هذه الزيوت لتحفيزها فمن المهم الحفاظ على رطوبة المنطقة لإثارة الشهوة.

مع التقدم في السن تنخفض هرمونات الجنس لدينا بشكل طبيعي، وبسبب فقدان الإستروجين الذي قد يتسبب بتقلص الأنسجة في الأعضاء التناسلية ويجعلها تصبح أقل حساسية لكل شيء، كما يؤدي إلى فقدان الإفرازات المهبلية مما قد يجعل ممارسة الجنس غير مريحة، فهنا تلعب زيوت التشحيم دورها وتقوم بترطيب المهبل.

 

 

 

4. بعض الأطعمة

يمكن لبعض الأطعمة أن تحفز شهوة المرأة، وهي تشمل:

  • الشوكولاتة الداكنة

يوصى بتناول شوكولاتة داكنة عالية الجودة تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو، فهي سوف تمكنك من الاسترخاء وتمنحك المتعة، كل ذلك بفضل مادة مغذية تسمى الفينيثيلامين (Phenethylamine) التي تحفز الهرمونات التي تشعرك بالرضا.

إضافة إلى عامل المتعة، فهي توفر لك تريبتوفان (Tryptophan)، وهي مادة كيميائية رائعة للاسترخاء وتساعد على تهدئة أي قلق.

  • الريحان

يمكن أن يساعد في زيادة الدورة الدموية، وإثارة الشهوة الجنسية، وزيادة الخصوبة، والمدهش أن رائحة الريحان تحفز الرغبة الجنسية.

  • الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم

حاول إدراج الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم في نظامك الغذائي، مثل: بذور اليقطين، وعباد الشمس، والأسماك، والخضروات الخضراء المورقة، فهي تساعد على استرخاء العضلات والأعصاب.

 

 

 

5. ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة هو أمر في غاية الأهمية، إذ يحفز تدفق الدم ويمنع ضعف الدورة الدموية، ويمكن أن يؤدي ضعف الدورة الدموية وتدفق الدم إلى طاقة راكدة داخل الجسم، ويعد تدفق الدم الجيد إلى الأعضاء الجنسية أمرًا ضروريًا للإثارة والتحفيز الجنسي وخاصة لإثارة شهوة المرأة.

تعد الرياضة إحدى الطرق لزيادة تدفق الدم، لذلك حاول إضافة 20 دقيقة على الأقل من تمرين رفع نبضات القلب إلى روتينك يوميًا، وقد يكون هذا الأمر بسيطًا، مثل: المشي السريع، أو زيارة النوادي الرياضية.

 

 

 

6. التأمل واليوغا

التأمل واليوغا وأشكال التمرين الأخرى يمكن أن تكون مفيدة لاحترام الذات والطاقة المتدفقة، وستساعد اليوغا والتمرين على تخفيف العضلات في مناطق الحوض، مما يسمح بتدفق الدم والطاقة إلى الحوض والمناطق المحيطة به.

بينما في الجانب الاخر يساعد التأمل على تهدئة العقل مما سيساعد على زرع الأفكار والعواطف الإيجابية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة