التنحيف والرشاقة

طريقة استخدام الثوم على الريق لتفتيت دهون البطن

يسعى الكثير من الأشخاص للوصول إلى وزن مثالي وجسمٍ رشيق، ومن أفضل الطرق الطبيعية المستخدمة للتخسيس هي الثوم، وهو من النباتات العشبية التي تنمتي للفصيلة الثومية، وتنتشر زراعته في جميع أنحاء العالم، وكان يُستخدم منذ أكثر من سبعمئة عام، وتُعد آسيا الوسطى موطنه الأصلي، ويتميز بقيمته الغذائية العالية؛ لاحتوائه على عدد من الخمائر، ومواد مخفضة لضغط الدم، والأملاح المعدنية، والمعادن الهامة، مثل: المغنيسيوم والفسفور، ومجموعة من الفيتامينات، مثل: فيتامين (أ، ب6، ب2)، والزيوت الطيارة، والكبريت، ونسبة من النشويات، والبروتين، والماء، ويُعد مصدراً أساسياً للحديد، وحمض البانتوثينيك، والكالسيوم، والزنك.

يحرق الدهون المتصلبة الموجودة في منطقة الكرش، ويخفض نسبة الكولسترول الضار في الدم؛ لاحتوائه على مادة الأليستين.

يحفز الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

يسرع عملية التمثيل الغذائي (الأيض) في الجسم.

طريقة تناول الثوم على الريق لإزالة الكرش

يتم إحضار فص من الثوم ويُبلع مع الماء على معدةٍ خاوية صباح يومياً للتخلص من الكرش نهائياً.

يخلط عصير ليمونة مع كوب من الماء الدافئ، ثمّ تُسحق ثلاثة فصوص من الثوم ويُشرب مع مزيج الماء والليمون في الصباح وعلى الريق.

فوائد الثوم العامة
يطهر المعدة: يُبلع فص من الثوم على معدةٍ خاوية، ويُشرب بعده كوب من الشمر المحلى بالعسل، وتُكرر هذه الوصفة بشكلٍ يومي ولمدة أسبوع، حيث تقي من مشاكل الهضم، وتخفض نسبة الكولسترول الضار.

يهدىء الأعصاب ويقويها: يُقطع فص من الثوم ويُبلع مع كوب من اللبن المضاف إليه بضع قطرات من العنبر على الريق صباحاً.
يقضي على الإنفلونزا: نضع في الخلاط الكهربائي سبعة فصوص من الثوم وكمية مناسبة من عصير البرتقال أو عصير الليمون، تُخلط المكونات، ويُشرب المزيج على الريق بشكلٍ يومي، ويجب استنشاق بخار الثوم قبل الذهاب إلى النوم.

يعالج تصلب الشرايين: حيث يُدق الثوم ويوضع في كمية مناسبة من زيت الزيتون، ويُحفظ المزيج بعيداً عن أشعة الشمس مدّة أربعين يوماً ويؤخذ منه مقدار ملعقة على الريق صباحاً مدّة أربعين يوماً.

يعالج مشكلة تساقط الشعر ويمنعه من التقصف: حيث يُفرم رأس من الثوم فرماً ناعماً ويخلط مع ملعقتين من زيت الخروع، وملعقتين من زيت الزيتون، وملعقتين من زيت الجرجير، وملعقتين من زيت اللوز، وملعقتين من زيت اللوز، وملعقتين من زيت جوز الهند، ثمّ يوضع المزيج على النار ويُترك حتّى يصبح دافئاً، ثمّ يُرفع عن النار ويُطبق على الشعر ويُغطى بقبعة بلاستيكية، ويُفضل تركه لثماني ساعات بعد ذلك يُغسل بالماء والشامبو.

مقالات ذات صلة