أمراض وعلاجاتها

علاج ألم الرقبة من الخلف

سواء بسبب العمل المكتبي، أو بسبب النوم بطريقة خاطئة، أو عدم الحصول على ساعات نوم كافية، خاصة في شهر رمضان، يمكن أن يزداد ألم الرقبة سوءًا، ولذلك سندلّك على خطوات مهمة لعلاج ألم الرقبة من الخلف، وهو ألم كفيل بأن يحرمك من الاستمتاع بأنشطتك المختلفة، أو من الحركة بشكل تلقائي ومريح.

 

 

خطوات لتخفيف وعلاج ألم الرقبة من الخلف

إذا كنت تجلس على الأرض لفترات طويلة، أو أمام شاشة الكمبيوتر، أو تأخذ قيلولتك قبل الإفطار أمام التلفاز، فكلها ممارسات يومية قد تؤدي لتيبّس الرقبة، وتسبب ألماً يمكن أن ينتقل أيضاً للكتفين والظهر، ولذلك ننصح بتطبيق الخطوات التالية. 

 

الكمادات الباردة والساخنة: في بداية الإحساس بالألم ضع الكمادات الباردة على الرقبة، وفي اليوم الثاني أو بعد يومين ابدأ بوضع كمادات ساخنة أو قم بأخذ حمام دافئ، فهذه الطريقة ستساعد بتخفيف التشنج والألم.


فترة كافية للراحة: ستحتاج إلى بعض الوقت لتتعافى، وفي هذه الفترة ينبغي أن تتجنب الضغط الزائد على الرقبة والمفاصل والعضلات، ولذلك حاول أن تتوقف عن إجهاد نفسك بالعمل أو الرياضة حتى تشعر بتحسّن.

 


تغيير أوضاع الحركة: سواء عند الجلوس أو الوقوف، لا تبقى على وضعية واحدة لفترة طويلة، حتى لا يزداد الألم أو تطول فترة الإصابة، لذا حاول أن تحرّك رقبتك وتغير من وضعية جلوسك بين الحين والآخر.


وسادة رقبة خاصة للنوم: يعدّ النوم بطريقة خاطئة أو غير مريحة من أهم أسباب آلام الرقبة، ويمكن أن يساهم باستمرار الألم لفترة أطول، ولهذا السبب تجنّب القيلولة على الأريكة، واحصل على ساعات نوم كافية ومريحة مع استخدام وسادة خاصة توفر الراحة لرقبتك طوال الليل.

 


تسكين الألم: يمكنك اللجوء لبعض الأدوية لمعالجة آلام الرقبة، مثل الأدوية التي يتم تطبيقها مباشرة على مكان الألم، ولأنه قد يصعب الوصول للرقبة من الخلف، ننصحك بتجربة “رول أون أفالون أكتف” في أي وقت من اليوم ودون استخدام اليدين لتوزيع الدواء، ليقوم بتخفيف الألم بشكل فوري ومؤقت، دون أن يترك أي رائحة أو أثر.

 


المساج مهمّ أيضًا

قد تحتاج لعمل مساج خفيف لرقبتك لتدليك العضلات وتخفيف الألم، ويمكنك أثناء ذلك تطبيق كريم أفالون أكتف، الذي سيساهم بشكل كبير في التخلص من الألم ومعالجة تيبّس الرقبة على الفور، فقد أثبت الكريم فاعليته في تدليك الأنسجة العميقة، وهو مثالي لمعالجة تصلب العضلات والإصابات السابقة في العظام والمفاصل.

 

أما إذا كنت لا تستطيع القيام بهذه المهمة، فيمكنك الاكتفاء باستخدام “الرول أون من أفالون أكتف” الذي يحتوي على رأس دائرية ستقوم بالتدليك نيابة عنك، ويمكن استخدامه أيضاً على أي منطقة يصعب الوصول إليها، مثل أسفل الظهر والعمود الفقري، ليقوم بتخفيف الألم ومساعدتك على الحركة بأريحية لبقية اليوم.

وإلى جانب الكريم والرول، تضمّ منتجات أفالون أكتف المخصصة لتسكين آلام العظام والمفاصل والعضلات أيضاً البخاخ، الذي يقوم بتغطية العضلات الكبيرة بسهولة، دون الحاجة للفرك باليدين، ويمكنه أيضاً معالجة الآلام المرتبطة بالرياضة.

 

أحصل الآن على خيارك المناسب من مجموعة منتجات “أفالون أكتف” لتبقى محافظاً على صحة عضلاتك ومفاصلك طوال شهر رمضان، وتتجنب تأثير هذه الآلام على أنشطتك الرمضانية المفضلة.

إقرأ أيضاً ماهي اسباب تنميل اليدين؟

 

 

مقالات ذات صلة