التنحيف والرشاقة

فوائد الزنجبيل والليمون للتخسيس

يحتوي الزنجبيل على العديد من العناصر الهامة التي يمكن أن تعزز عملية الحرق في الجسم، وبإضافة الليمون إليه، يمكن الحصول على مزيج فعّال للمساعدة على فقدان الوزن الزائد.

 

يعرف الليمون بفوائد الصحية المختلفة، كونه يحتوي على العديد العناصر الغذائية الهامة للجسم، كما أن الزنجبيل من الأعشاب والنباتات الصحية التي تعود على الجسم بمجموعة كبيرة من الفوائد، ويمكن مزج الزنجبيل والليمون في مشروب يساعد على التخسيس وحرق الدهون.

 

فوائد الليمون للتخسيس

يحتوي الليمون على فيتامين سي وفيتامين ب6 بالإصابة إلى النحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك والفلافونويد ومضادات الأكسدة والفسفور، وهي عناصر هامة لتحسين الهضم وتفادي مشاكل البطن. كما أن الليمون يحتوي على مستويات منخفضة جدًا من السعرات الحرارية، ويساعد على الشعور بالامتلاء والشبع لفترات طويلة، بفضل احتوائه على ألياف البكتين التي تستغرق وقتًا طويلاً في الهضم. 

 

فوائد الزنجبيل للتخسيس

يعرف الزنجبيل بخصائصه الصحية العديدة، حيث أنه مضاد للالتهاب ويعزز صحة الجهاز الهضمي، كما أن الزنجبيل يقلل احتباس الماء في الجسم، ويحافظ على قوة التمثيل الغذائي الهامة لحرق الدهون.  أيضًا تساعد خصائص الزنجبيل المضادة للأكسدة في التحكم بالجذور الحرة والوقاية من الإجهاد التأكسدي، ويمكن لخصائصه المضادة للالتهابات مقاومة الالتهاب الذي يعيق وظائف العديد من أجزاء الجسم. كما أن الزنجبيل قد يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، ويمكن أن يساهم هذا الأمر في فقدان الوزن.  وبالتالي فإن مزج الزنجبيل والليمون معًا سوف يقدم العديد من الفوائد الصحية ويساعد على نتيجة أفضل في خسارة الوزن.

 

كيفية إعداد مشروب الزنجبيل والليمون للتخسيس

للحصول على فوائد الزنجبيل والليمون للتخسيس، يمكن صنع المشروب الذي يمزج بينهما. ينصح بإضافة القليل من الليمون إلى مشروب الزنجبيل، فسوف يحافظ على رطوبة الجسم والشعور بالشبع بفترة أطول، مما يحسن من الجهد المبذول لإنقاص الوزن. فيما يلي طريقة إعداد مشروب الزنجبيل والليمون للتخسيس:

  1. قم بغلي الزنجبيل في الماء، ويفضل استخدام جذور الزنجبيل الطازجة.
  2. بعد الغليان، قم برفع المزيج من على النار وتركه جانبًا حتى يبرد.
  3. قم بتصفية الماء من الزنجبيل، وإضافة عصير الليمون وقليل من العسل إليه.
  4. ابدأ في تناول مشروب الزنجبيل والليمون ببطء. 

 

 

الجرعة المناسبة لمشروب الزنجبيل والليمون

يمكن تناول مشروب الزنجبيل والليمون مرتين إلى 3 مرات يوميًا.  أيضًا يمكن تناول مزيج الزنجبيل والليمون على معدة فارغة في الصباح للحصول على فوائده.  ولكن يجب الحذر من الإفراط في تناول هذا المشروب لأنه قد يسبب بعض المشاكل الصحية. وأخيرًا، لا يجب توقع أن هذا المشروب سوف يصنع فرقًا كبيرًا في الوزن، حيث أنه يستخدم كعامل مساعد إلى جانب العوامل الأساسية للتخلص من الوزن الزائد، وهي اتباع حمية غذائية مناسبة للجسم وممارسة الرياضة.

مقالات ذات صلة