صحة عامة

كيف تعرف أن جسمك بحاجة إلى ديتوكس؟

بمرور الوقت تتراكم السموم في الجسم وحينها يحتاج الجسم إلى الديتوكس، فكيف تعرف أن جسمك بحاجة إلى ديتوكس؟

 

 

 

 

 

لنتعرّف على الإجابة في المقال الآتي.يعد الديتوكس من التقنيات الرائجة للحفاظ على صحة الجسم من خلال تنقيته من السموم بطريقة طبيعية، وخاصةً بعدما زادت السموم التي تدخل إليه بسبب التلوث الهوائي، أو الغذاء،

وفي بعض الأحيان قد تظهر مجموعة من العلامات التي تشير بامتلاء الجسم بالسموم، وحينها ينصح بصنع الديتوكس لتنظيف الجسم وتنقيته من أي مواد ضارة.

فكيف تعرف أن جسمك بحاجة إلى ديتوكس؟ إليك الإجابة في هذا المقال:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كيف تعرف أن جسمك بحاجة إلى ديتوكس؟

هناك بعض العلامات التي ترشدك حول حاجتك للديتوكس، إليك أهمها:

1. فقدان التركيز وانخفاض الطاقة

من أكثر العلامات الشائعة التي يمكن أن تخبرك حاجة جسمك إلى ديتوكس هو حدوث ما يسمى بـضباب الدماغ، فتشعر بتشتت التفكير وعدم القدرة على التركيز والانتباه.

كما أن زيادة السموم في الجسم تسبب الشعور بالكسل، والخمول، والتعب العام، والام المفاصل، وقد يستمر هذا على مدار اليوم حتى مع أخذ قسط كافي من النوم.

وذلك لأن هناك أنواع من البكتيريا تسبب انخفاض الطاقه وعدم القدرة على التركيز، وعند تخليص الجسم منها سوف يستعيد نشاطه وحيويته.

2. الإصابة بالإمساك

ترتبط السموم ارتباطًا وثيقًا بالجهاز الهضمي وتؤثر على كل وظائفه بالسلب، مما يسبب حدوث عسر الهضم، واضطرابات المعدة التي ينتج عنها الإمساك والام البطن.

حيث أن فضلات الأمعاء من الممكن أن تتراكم وتحول دون المسار الطبيعي لخروج البراز، كما يمكن الشعور بالام القولون.

وحينها يحتاج الجسم إلى تناول الألياف، والمزيد من الخضروات والفاكهة، واتباع نظام ديتوكس صحي ينقي الجسم من البكتيريا والسموم.

3. الإصابة بالقلق والتوتر

جواب اخر لسؤال: كيف تعرف أن جسمك بحاجة إلى ديتوكس؟ هو الإصابة بالقلق؛ وذلك لأن العناصر الغذائية الهامة للدماغ لا يتم امتصاصها جيدًا، وبالتالي يشعر الشخص بقلق وقد يصل الأمر إلى الاكتئاب.

وهنا يجب التفرقة بين الاكتئاب الناتج عن نقص عناصر هامة في الجسم، والاكتئاب المرضي الذي له أسباب أخرى ويستدعي استشارة الطبيب، وتزداد حاجة الجسم الملحة للديتوكس في حالة وجود ضغوط كثيرة على نفسية الشخص.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

4. اضطرابات النوم

تؤدي السموم إلى منع دورة الجسم الطبيعية، والتي تجعل الشخص يشعر بالنعاس ليلًا ويستغرق في النوم، وبالتالي تتسبب زيادة السموم بالجسم في حدوث الأرق وعدم القدرة على النوم بسهولة.

فبدلًا من تناول المهدئات أو محاولات النوم التي تبوء بالفشل قم بتجربة الديتوكس وسوف تشعر أن صحتك أفضل وسوف يسهل لك النوم بشكل منتظم، حيث أن الديتوكس سوف يعيد الجسم إلى حالته الطبيعية ودورته المنتظمة.

5. الام الرأس

نتيجة إجهاد العمل وقلة النوم يمكن أن يصاب الشخص بالصداع ولكن في حالة استمرار الصداع بشكل يومي فهذا يعني تراكم السموم في الجسم.

حيث أن الام الرأس من أكثر أساليب الجسم التي يستخدمها لإخبارك بوجود مشكلة فيه، ولذلك فإن اللجوء إلى الديتوكس هو أولى الحلول المقترحة للتخلص من الصداع.

أما إذا استمر الصداع حتى بعد الديتوكس فيجب استشارة الطبيب؛ لأن هذا قد يدل على مشكلة مرضية أخرى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

6. رائحة الجسم الكريهة

إن الطريقة الطبيعية للتخلص من السموم داخل الجسم هي الأمعاء، والتبول، والتبرز، فعندما تصبح مسارات خروج الفضلات مسدودة نتيجة كثرة السموم أو أنها لا تعمل بشكل صحيح فإن هذه السموم ستخرج عن طريق العرق.

ويمكن ملاحظة هذا في حالة كانت الرائحة حمضية وغريبة من كل أنحاء الجسم.

كما أن رائحة الفم الكريهة يمكن أن تخبرك باحتياج الجسم للديتوكس، وذلك بسبب تخمر بقايا البكتيريا من تناول الطعام.

7. المشكلات الجلدية

أحد طرق الكشف عن وجود سموم في الجسم وجواب لسؤال كيف تعرف أن جسمك بحاجة إلى ديتوكس؟ هو ظهور المشكلات الجلدية، مثل: الحبوب، فهذا أكبر دليل على أهمية الديتوكس للجسم، وخاصةً إذا ظهرت الحبوب في أماكن غير شائعة أو بشكل متكرر عن الطبيعي.

ويمكن ملاحظة ظهور حبوب أخرى بعد البدء في الديتوكس؛ لأنه بذلك يساعد على خروج السموم من الجسم.

وفي حالة تعرضك لملوثات هوائية، مثل: الغبار، والأتربة وغيرها، فقد تظهر بعض الالتهابات الجلدية والمشكلات التي تدل على زيادة نسبة السموم في الجسم والحاجة الملحة للديتوكس.

مقالات ذات صلة