ثقافة جنسية

كيف يمكن تضييق المهبل بعد الولادة

تعاني بعض النساء من مشاكل في توسّع المهبل بعد الولادة خصوصًا عند الولادة المتكرر والتقدم في السن. تعرف في هذا المقال على أهم الطرق لتضييق المهبل بعد الولادة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

.يمر جسم المرأة بالعديد من التغييرات الفسيولوجية أثناء فترة الحمل سواء في المهبل، المعدة، والصدر، إضافة إلى الشعر الذي يظهر بطريقة مختلفة أثناء فترة الحمل والولادة. يتساءل العديد من النساء إن كان الحمل يؤثر على المهبل ويتسبب في توسعه، وعن إمكانية تضييق المهبل بعد الولادة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

توسع المهبل بعد الولادة

يمر الطفل من خلال قناة المهبل أثناء الولادة، لذلك هنالك احتمالية بأن يقوم المهبل بالتوسع أثناء السماح للطفل بالعبور. تشعر المرأة بتوسع في المهبل بعد الولادة وبالجفاف وبعض الألم أيضًا. 

يعد التوسع بعد الولادة أمرًا طبيعيًا جدًا وعادة ما يعود المهبل لحجمه الطبيعي بعد أيام من الولادة.

ولكن في بعض الأحيان لا يعود المهبل للحجم الأصلي بعد الولادة بشكل كامل، إضافة إلى حدوث بعض المشاكل الأخرى مثل فقدان التحكم بالتبول.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تضييق المهبل بعد الولادة

من أفضل الطرق لتضييق المهبل هو القيام بعمل التمارين الرياضية قبل وبعد الولادة، بحيث تساعد ممارسة هذه التمارين أثناء الحمل

 على عودة حجم المهبل للوضع الطبيعي بعد الولادة. إليك أهم هذه التمارين والطرق لتضييق المهبل بعد الولادة:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • تمرين كيغلز

يعمل هذا التمرين على تضييق المهبل بعد الولادة، ويمكن القيام به من خلال الضغط على عضلات الحوض والمثانة كأن تمنع نفسك من التبول. يعد تمرين كيغلز مفيدًا جدًا إذ يمكن القيام به في أي مكان.مواضيع ذات علاقة

كل ما عليك فعله هو الضغط لمدة 5 إلى 4 ثواني وحبس البول، إلى أن تقوم المرأة بالاعتياد على هذا التمرين لتمدد الفترة إلى عشرة ثواني، ويفضل القيام بثلاثة جولات من تمرين كيغلز على مدار اليوم. ينصح بممارسة التمرين لمدة خمسة دقائق مقسمة إلى ثلاثة جولات يوميًا للحصول على الفائدة الكاملة.

  • رفع القدمين

يمكن ممارسة هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الظهر، ورفع القدمين بشكل مستقيم عن الأرض، واحدة تلو الأخرى. يفضل القيام بالتمرين لمدة عشر دقائق على خمسة جولات يوميًا.

  • العلاقة الجنسية

تعد ممارسة العلاقة الجنسية مفيدًا جدًا في هذه الفترة، إذ تعمل على انقباض وانبساط العضلات المحيطة بالمهبل وتساعد على تضييق المهبل.

اليوغا: تستهدف تمارين اليوغا عادةً قاع الحوض، وتساعد بشكل كبير على الاسترخاء أثناء وبعد الولادة. كما تساعد ممارسة تمارين اليوغا على تضييق المهبل بعد الولادة بشكل كبير. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • الحمية الغذائية

يمكن إضافة الأطعمة المختلفة التي تحتوي على هرمون الاستروجين إلى نظام الطعام اليومي مثل: الحلبة، بذور السمسم، الرمان، فول الصويا، الجزر والتفاح إذ تعمل هذه الأطعمة على تضييق المهبل بعد الولادة. من المهم جدًا استهلاك الخضار والفاكهة أيضًا.

  • عملية تضييق المهبل

تعتبر هذه العملية إحدى العمليات التجميلية لتضييق المهبل، تقوم بعض النساء بالقيام بهذه العملية جراء الولادة المتكررة أو التقدم بالعمر

مقالات ذات صلة