صحة عامة

وصفة طبية مجربة لفتح الشرايين المسدودة

زيادة نسبة الدهون وارتفاع الكوليسترول في الدم، من أهم مسببات تصلب الشرايين، حيث تفقد الشرايين مرونتها وقدرتها على التمدد والانكماش الضروري للتحكم في ضغط الدم.

أسباب انسداد الشرايين
تتكون المواد المتراكمة على الجدار الداخلي للشرايين من الكالسيوم والدهون والكوليسترول والنفايات الخلوية والفيبرين، وهذه المواد تؤدي إلى تراكم الدهون مسببةً انسداد الشرايين بالإضافة إلى أسباب أخرى، وهذه الأسباب تشمل على الآتي:

ارتفاع نسبة الكوليسترول: تعد المستويات العالية من الكوليسترول أو البروتين الدهني ذو الكثافة المنخفضة من أهم العوامل المسببة لتراكم الدهون داخل الشرايين.

ارتفاع ضغط الدم: يزيد من معدل تراكم الدهون في الشرايين، كما أنه يسرع من تصلب الشرايين المسدودة.

تدخين السجائر: التدخين يؤدي إلى تصلب شرايين القلب والساقين والشريان الأورطي.

مرض السكري: ارتفاع نسبة السكر في الدم تؤدي إلى انسداد الشرايين، كما أن الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي لديهم فرصة للإصابة بتراكم الدهون في جدار الشرايين وانسدادهم.

عوامل أخرى: كالإجهاد والتاريخ الطبي للأسرة ونمط الحياة المتبع والسمنة.

وقدم موقع “سبوتنيك” الروسي وصفة طبيعية لشراب مذهل، إذا داومتم على تناوله فإنه يفتح الشرايين المسدودة ويعالج الكوليسترول السيء وارتفاع ضغط الدم.

المكونات:
علبة من البايكنج صودا (الكربونات)

5 إلى 6 باقات من البقدونس

1 كغ من الليمون الحامض

12 كوب من الماء

طريقة التحضير:

في البداية اغسلوا الليمون الحامض بالماء البارد، ومن ثم قوموا بملء وعاء بالماء الساخن وضعوا الليمونات الحامضة فيه والكربونات
واتركوها جميعا مدة ساعة.

اغسلوا البقدونس وافرموه ثم أضيفوه إلى الخليط واطهوا المكونات كلها مدة 2-3 ساعات على نار هادئة، وحالما يجهز الشراب، اسكبوا الخليط في وعاء واحفظوه في البراد.

خذوا 4 ملاعق من هذا الشراب كل صباح (على الريق) مدة 20 يوماً. لهذا العلاج فوائد مذهلة، لا تترددوا في استعماله.

مقالات ذات صلة