حمل وولادة

أغذية تساعد على الحمل بذكر

هل تريدي إنجاب صبي؟ هل التغذية لها تأثير على نوعية الجنين؟ نعم، الطعام يساعد على تحديد نوع المولود.

الموز
ينصح بتناول ثمرتين من الموز يومياُ، حيث يحتوى على كمية كبيرة من البوتاسيوم الذى يساعد على إنجاب الذكر. كما يساعد أيضاً البوتاسيوم على إبقاء الحيوان المنوي نشطاً داخل الرحم.

 

الحبوب الكاملة
لأجل فرصة اكبر فى إنجاب الذكور ينصح بتناول الحبوب الكاملة، وذلك لاحتوائها على عنصر السيلينيوم، حيث يساهم فى تعزيز خصوبة النساء ويرفع فرص حدوث إنجاب الذكور بشكل ملحوظ.

 

الفطر أو عش الغراب
يعتبر الفطر من أهم الأطعمة التى تحتوى على فيتامين ”د” والبوتاسيوم وهما أحد الأطعمة الهامة اللازمة لصحة الحيوانات المنوية، مما يجعلها غذاء مثالى للأزواج الذين يرغبون في إنجاب الطفل الذكر.

الفواكه الحمضية
تحتوي على نسبة عالية من فيتامين’’ س ’’ والذي يعمل على تحسين حركة الحيوانات المنوية ومنع تكدسها، مما يعمل على تحسين فرص إنجاب الطفل الذكر.

 

النشويات
ثُبت علمياً أن اتباع نظام غذائي قد يزيد من ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم، والذى يزيد من فرص حمل جنين الذكر ومن أهم هذه الأطعمة الأرز والبطاطا.

 

المأكولات البحرية
تعتبرالماكولات البحربة من أهم الأطعمةالتى تساعد على الإنجاب عامة وإنجاب الذكور خاصة، وذلك لاحتوائها على عنصر الزنك الذى يساهم بشكل كبير فى زيادة عدد الحيوانات المنوية للرجل.

الأطعمة المالحة
الصوديوم والبوتاسيوم المتوازن هو المفتاح الأمثل لإنجاب الطفل الذكر مثل اللحوم الباردة والبابروني، ولكن ينصح بعدم الإكثار من تناوله وذلك إنه يساعد على زيادة ضغط الدم.

 

الطماطم
تساعد الطماطم أيضاً فى الحفاظ على توازن الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم والتى تحتوى على كميات كبيرة من فيتامين ”س” الذى يساعد على إنجاب  الذكر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *