صحة عامة

كيفية اخراج حشرة من داخل اذنك

كيفية إخراج حشرة من داخل الأذن

دخول حشرة في الأذن قد يكون أمرًا مخيفًا لك. حشرات مثل العث والصراصير والخنافس يمكن أن تزحف داخل الأذن وأنت نائم أو عندما تمارس نشاطًا في حديقة.
يظن علماء الحشرات أن الحشرات تزحف داخل قناة الأذن لتبقى بأمان أو دافئة. مهما كان السبب، وجود حشرة في أذنك أمر غير محبب على الإطلاق. ستحتاج أن تتخلص من الحشرة لتتجنب فقدان السمع وتلف الأذن والإصابة بمرض.

تجنب استخدام أي أدوات في أذنك.
أنت لا تريد أن تزعج الحشرة فتتعمق أكثر داخل الأذن أو تخاطر بجرح نفسك دون قصد. يوجد العديد من النهايات العصبية في الأذن ويمكن أن تؤذها باستخدام سلاكة أذن أو ملقاط. لا تحاول أن تجبر الحشرة على الخروج

حدد مكان الحشرة.
إذا كانت الحشرة قد زحفت حتى طبلة الأذن فقد يكون من المستحسن أن تذهب لطبيب ليخرجها لك.

هز إذنك.
من الطرق التي يمكنك إخراج الحشرة بها أن تستغل الجاذبية. أمل أذنك لأسفل وحاول أن تهز أذنك. أمسك بصوان الأذن وهزها. قد تسقط الحشرة إذا لم تكن متعمقة في قناة الأذن.

إذا لم تخرج
استخدم زيت معدني لتقتل الحشرة.
استخدم قطرة أو قطرتين من زيت معدني أو زيت أطفال أو زيت الزيتون في قناة الأذن لتقتل الحشرة. يمكن أن يساعد هذا في تجنب لدغاتها أو تمزق طبلة الأذن جراء الخدش أو العض.

اذهب لطبيب لتجري الشفط الاحترافي.
قد يستخدم الطبيب جهازًا خاصًا للشفط والذي يُستخدَم في العادة لإزالة شمع الأذن في محاولةٍ منه لإخراج الحشرة. قد يكن هذا خطيرًا إذا أردت تجربته بنفسك لذلك اذهب لطوارئ أو طبيب ليخرج الحشرة لك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *