صحة عامة

هل يستبدل جسم الإنسان نفسه كل سبع سنوات ؟

● إنها فكرة مذهلة، اجتذبت الخيال الشعبي ، وهنا سنخبرك كيف يجري الأمر: كل سبع سنوات (أو 10 اعتماداً على القصة التي نسمعها) نصبح أناساً جدد ، لأنه في ذلك الوقت سيكون قد تم استبدال كل خلية في جسمك بخلية جديدة: ألا تشعر أنك أصغر سناً مما كنت عليه قبل سبع سنوات؟
● صحيح أن الخلايا الفردية لها فترة حياة محدودة، وعندما تموت هذه الخلايا يتم استبدالها بخلايا جديدة ، و يشير مرجع مكتب العلوم في مكتبة نيويورك العامة (ستونيسونغ بريس،1995 (أن “هناك ما بين 50 و 75 تريليون خلية في الجسم … كل نوع من الخلايا له عمره الخاص، وعندما يموت الإنسان قد يستغرق الأمر ساعات أو يوم كامل لتموت جميع الخلايا في الجسم “. (يستفيد المحققون الشرعيون من هذه الحقيقة المروعة الغامضة في تحديد سبب ووقت وفاة ضحايا القتل)..

● تعيش خلايا الدم الحمراء لمدة أربعة أشهر تقريباً، بينما تعيش خلايا الدم البيضاء في المتوسط أكثر من عام ،و تعيش خلايا الجلد حوالي أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ، خلايا القولون جافة و أكثر خشونة ، وتموت بعد حوالي أربعة أيام ،أما خلايا الحيوانات المنوية فتقدر فترة حياتها بحوالي ثلاثة أيام فقط، في حين أن خلايا الدماغ تبقى عادة طوال العمر ( على سبيل المثال ، الخلايا العصبية في القشرة المخية، لا يتم استبدالها وتعويضها عندما تموت).

● لا يوجد شيء استثنائي أو هام حول دورة السبع سنوات، فالخلايا تموت ويجري استبدالها في كل وقت، ليس واضحاً أين تبدأ هذه العملية، وربما بعض الأشخاص يفهمون الأمر بشكل جيد لكنه لا يروق لهم إلى حد ما،و يضيفون ببساطة أن دورة حياة أنواع الخلايا المختلفة للجسم و (عن طريق الخطأ) يفترض أنها تتجدد بعد سبع سنوات.
شارك المقال لتعم الفائده ❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *