تمارين رياضيةصحة عامة

تمارين بسيطة ويومية تساعد في زيادة طولك 5 سم

بالتأكيد هذه التمارين لن تعطيك طولاً مفرطاً ولن يغير من طول العظام بقدر ما أنه يجعل جميع الانحنائات والمفاصل مستقيمة مما يجعل الجسم يبدوا مشدوداً و بالتالي زيادة الطول عدة  سنتيمترات قم بممارسة التمارين بشكل يومي ولمدة لا تقل عن شهر حتي تجد النتيجة المرجوة في أسرع وقت.

التمرين الأول : تحول الحوض

التمرين الثاني : تمرين التمدد

التمرين الثالث : الدوران الذاتي

التمرين الرابع : الكوبرا

التمرين الخامس : الوثبة

التمرين السادس : امتداد الطاولة

التمرين السابع : العقلة 

التمرين الثامن : الطاولة المقلوبة

التمرين التاسع : ركلة الساق

 

نبذة عن زيادة الطول

هناك الكثير من الأشخاص يعانون من قصر القامة، و يبحثون عن حلول و طرق كثيرة  للحصول على زيادة في الطول، ذلك لأن الأشخاص طويلي القامة يتمتعون بجاذبية كبيرة، بحيث يسعي العديد من الأشخاص، للقيام بأمور مختلفة للحصول على زيادة لو بعض سنتيمترات في الطول، و ما لا يعلمه العديد منهم، أنه يوجد هنالك العديد من الأطعمة التي تساعد في زيادة الطول.

زيادة الطول بالأعشاب

من المعروف أن طول القامة من صفات الجمال للإناث و الذكور، و أن الطول عامل وراثي، لكن يوجد العديد من الأعشاب التي يمكن شربها لزيادة الطول طبيعيا ،مثل تناول شاي عشبة ذنب الخيل بعد غليه لمدة ثلاث ساعات، ثم إضافة ملعقة سكر إليه، و يمكن طحن نوى التمر بعد تحميصه مع حبة البركة و شربه مع حليب الإبل مرتين يوميا، كما أن أكل الفجل مع وجبات الطعام يساعد بشكل كبير على زيادة الطول.، كما أن عشبة الجانسنغ أثبتت فعاليتها بجدارة في تطويل عظام الجسم.

زيادة الطول بعد العشرين

عند بلوغ الأشخاص عمر العشرين يشعرون أنه أصبح من الصعب زيادة طول القامة لديهم، ذلك بسبب أن إفراز الجسم لهرمون النمو يبدأ  بالانخفاض بعد فترة البلوغ، الأمر الذي يجعلهم يشعرون بالإحباط و القلق و الإحراج، فيلجأ البعض ممن يعانون من قصر القامة إلى استخدام الحقن و الحبوب لتحقيق رغبتهم، و الآثار الجانبية الخطيرة التي تنتج عن استخدام هذه المواد كثيرة، لكن أثبت الدراسات و لحسن الحظ بأن هناك إمكانية لزيادة الطول بمعدل يتراوح من خمسة سنتيمترات إلى عشرين سنتيمترا، و يمكن اتباع الطرق الطبيعية الآمنة، فهي من أفضل الحلول، مثل ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، و ممارسة السباحة، و الركض و كرة السلة أو القفز، كما أن قيادة الدراجات مفيدة جدا لزيادة الطول، و المشي لمدة خمس ساعات على الأقل أسبوعيا، كما أن الانتظام بتمارين التمدد تساعد على زيادة الطول، حيث يجب التركيز على الساقين و العنق و العمود الفقري، و يمكن أيضا زيادة الطول من خلال تناول بعض الأطعمة و الخضراوات و الفواكه مثل :

البيض فهو يعد من المصادر الغنية بالبروتين، فالبيض أو زلال البيض، يساعد في زيادة الطول بشكل طبيعي، لذا يفضل أشمال البيض في خطة الحياة اليومية.

الحليب: إن شرب الحليب يوميا يعد واحد من أفضل مصادر الكالسيوم، و التي تساعد في تكوين العظام، و الخلايا، بالإضافة إلى أهميته في تحقيق التنمية الشاملة من الجسم، بالإضافة إلى مساعدته في امتصاص البروتين في الجسم، و يعد جيدا لكتلة العضلات الخاصة، فتناول كمية كافية من الحليب يجعلك أطول.

الدجاج: تعتبر جميع الأطعمة الغنية بالبروتين جيدة للعضلات و العظام، بحيث يساعد تناول الدجاج في النظام الغذائي اليومي، في إحداث فرق كبير في الطول.

دقيق الشوفان: يعتبر دقيق الشوفان واحد من الأطعمة السحرية التي لها فوائد عديدة، بحيث يعتبر جيد لكتله العضلات،و مصدرا للبروتين النباتي، و الذي يساعد في تقليل الدهون في الجسم، و زيادة كتلة العضلات في الجسم، بالإضافة إلى مساعدته في زيادة الطول على أساس يومي.

فيتامين (ج)، و الأطعمة الغنية بفيتامين(د): يعتبر فيتامين( ج) جيد للطول، ويمكن إيجاده في الليمون، و البرتقال، و فيتامين (د) الذي يساعد بدورة في تحسين محتوى الكالسيوم والبروتين في الجسم،  و يمكن ايجادة في اللبن، و الحبوب، مما يودي إلى زيادة النمو الطبيعي.

الألبان: تعتبر الألبان مفيدة جدا، و لها تأثير كبير لزيادة الطول، حيث أن منتجات الألبان غنية جدا بالفيتامينات و تحتوي على البروتين و الكالسيوم الضروري لنمو العظام، لذلك من الضروري الحصول على الكالسيوم الكافي لزيادة الطول.

لحوم البقر: لحم البقر هو أيضا مصدرا هاما للبروتينات، و يحتوي على الدهون، مما يزيد من مستوى الكوليسترول في الدم.

المرجان الكالسيوم: و كما يوحي اسمها يتم الحصول على المرجان الكالسيوم من الشعاب المرجانية في البحر فهو  يساهد في زيادة كتلة العظام مما يسبب زيادة الطول.

فول الصويا: فول الصويا يحتوي على أعلى البروتينات من بين جميع الأطعمة النباتية، فالبروتين النقي الموجود في فول الصويا يحسن العظام و الأنسجة الشاملة لزيادة الطول، و ينصح 50 غراما من فول الصويا يوميا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *